تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

الاربعاء 31 مايو 2023 | 11:38 صباحاً
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : بلدنا اليوم

صرحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، أن درجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع من اليوم وحتى السبت القادم على أغلب مناطق الجمهورية؛ بسبب تأثرنا ببعض الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من الصحراء الشرقية والغربية، وهذه الكتل مرتفعة في درجات الحرارة وبالتالي ستؤدي إلى إرتفاع درجات الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يامصر، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستصل إلى 35 درجة مئوية، والأجواء ستكون حارة في القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء، وستكون شديدة الحرارة في جنوب الصعيد، ومائلة للحرارة قليلاً على المناطق الساحلية خلال فترات النهار، والدرجات الصغرى ستكون مرتفعة أيضاً في فترات الليل وستسجل ما بين 23 إلي 24 مئوية بالنسبة للقاهرة الكبرى.

وقالت إنه من المتوقع أن يكون هناك نشاطات للرياح تتخطى سرعتها 40 كم في الساعة، وستكون محملة بالأتربة في مناطق من الصحراء الغربية وأقص ىشمال غرب البلاد مثل مطروح والسلوم.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار على مناطق أقصى غرب البلاد، لكن المانطق الداخلية مثل القاهرة ومدن الوجه البحري وشمال الصعيد سيكن بها بعض الأتربة والشوائب العالقة، والتي ستؤدي إلى إنخفاض طفيف في مستوى الرؤية الأفقية.

وأوضحت أن ذروة إرتفاع درجة الحرارة ستكون غداً الخميس ويوم الجمعة، وستصل العظمى 39 درجة مؤية على القاهرة الكبرى، و42 درجة مؤية على المناطق الجنوبية.

ونصحت المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وتناول قدر كبير من السوائل والمرطبات، وعلى المصابين بالحساسية الصدرية والجيوب الأنفية إرتداء الكمامات أثناء الخروج، والقيادة تكون بهدوء شديد؛ شبورة الاتربة والرمال المثارة.

اقرأ أيضا