وصول بعثة الاهلي المتوجة بدوري أبطال إفريقيا الى أرض الوطن

الاثنين 12 يونية 2023 | 10:43 صباحاً
الاهلي دوري ابطال
الاهلي دوري ابطال
كتب : تامر يسري

وصلت قبل قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى مطار القاهرة عقب تحقيقها الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد انتصارها على فريق الوداد البيضاوي المغربي في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا والحصول على اللقب الأفريقي للمرة الـ11 في تاريخ القلعة الحمراء رغم كل الظروف الصعبة التي مر بها الفريق ولكن في النهاية تمكن كولر ورفاقه من تحقيق الانتصار والثأر من فريق الوداد البيضاوي المغربي وانتزاع اللقب من عقر داره.

نجح النادي الأهلي في التتويج من قبل بلقب دوري أبطال أفريقيا 10 مرات، وهو أكثر الفرق تتويجًا باللقب، وفاز الاهلي بثلاث نسخ في اخر اربع اعوام.

وتوج النادي الأهلي هذا الموسم ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 11 بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 3-2 بمجموع المبارتين حيث تمكن الاهلي من الفوز ذهابا بهدفين مقابل هدف ثم تمكن من تحقيق التعادل الايجابي بهدف لكل فريق يرنال المراد بالتتويج بالعروس السمراء.

بهذا التتويج يواصل المارد الاحمر تألقه و تصدره لقائمة أندية القارة الإفريقية بالحصول على 11 لقبًا لدوري الأبطال لتستمر الهيمنة الاهلوية المصرية على بطولة دوري ابطال افريقيا.

دائما ما ياتي الأهلي في المقدمة في كل البطولات حيث فاز الاهلي بالنجمة الحادية عشرة ليبتعد عن أقرب منافسيه بأكثر من ضعف الألقاب الذي حصل عليها أقرب المنافسين في القارة السمراء حيث يتواجد على القمة الأهلي  بـ 11 لقبا ثم يليه في الترتيب كل من مازيمبي الكونغولي والزمالك بـ5 ألقاب لكل منهما، ثم الترجي بـ 4 ألقاب، يليه كل من الرجاء والوداد المغربيان وهافيا كوناكري الغيني وكانون ياوندي الكاميروني بـ3 ألقاب لكل منهم, ليغرد الاهلي منفردا على القمة الافريقية. 

الاهلي دوري ابطالالاهلي دوري ابطال

اقرأ أيضا