تراجع من نقابة الموسيقيين وإعتذار من منظمة الحفل..تطورات أزمة أحمد سعد

الاربعاء 05 يوليو 2023 | 12:23 مساءً
أحمد سعد
أحمد سعد
كتب : لينا غالي

تصدر اسم الفنان أحمد سعد، ترند مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الأيام الماضية، بعد خلافه مع منظمة حفله بتونس، والتي نشب بينهم مشاجرة كلامية أمام الإعلام  التونسي، مما جعل الشعب التونسي يهاجم حفلات أحمد سعد.

بداية أزمة أحمد سعد مع منظمة حفل تونس

وبدأت المشكلة عندما تخلف أحمد سعد عن حضور المؤتمر الصحفي، أثناء شجاره مع منظمة الحفل، خلال تصريحات إعلامية تونسية قائلًا:" وجود جهات الإعلام للحصول على حديث معي أمر يسعد قلبي، أنا بحب الإعلام، وحينما غادرت الحفل بعد انتهاءه كان لأنني لم اتفق على أي لقاءات".

ولكن الأمر لم يتوقف عن ذلك، حيث نشبت مشادة كلامية بين أحمد سعد ومنظمة المهرجان خلال الفيديو، حيث هاجمها سعد قائلًا: "اسكتي لو سمحتي، عشان أنتِ ملكيش علاقة أصلًا، ولا بتعرفي تعملي حفلات، ولا بتعرفي تديري حفلات، ولا ليكِ علاقة بالحفلات".

لترد المنظمة على أحمد سعد قائلة: "تاخد 80 ألف دولار وتخرج ومتحترمش الشعب التونسي.. أومال جاي ليه الصحافة التونسية رائدة في كل مكان.. إمرأة تونسية عاملة مهرجان.. وتقول لها اسكتي إنتي، لا يا بابا بقولك مش تسكت لك، دي إمرأة تونسية حرة".

نقابة الموسيقيين المصرية

وقام نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل، بإصدار بيان يطلب من أحمد سعد الإعتذار لمنظمة الحفل، ولكن بعد التواصل مع أحمد سعد وتوضيحه الأمر، قام بالتراجع عن ذلك وأصدر بيان أخر يدعم فيه أحمد سعد، ويؤكد أنه معه ويطلب بإعادة حقه.

وأصدر الفنان مصطفى كامل، بيان حول أزمة الفنان أحمد سعد في حفله بتونس وصجبه بمقطع فيديو يروي فيه تفاصيل مع حدث معه في تونس بالمستندات ويوضح حقيقة جملة "اسكتي إنتي" التي شن بسببها الإعلام التونسي حملة غاضبة عليه بسبب إهانته للمرأة التونسية مؤخرًا.

قائلًا:" أنا تعاقدت على الحفلة ونزلت المطار وملقتش التجهيزات اللي كان متفق عليها ولما روحت المسرح فوجئت إنها عاملة مؤتمر صحفي مع إن مفيش بند في العقد بيقول كدا ودا مش تقليل من الصحافة لكن المؤتمر ليه تجهيزات".

ومن جانبه، قدمت زكية المنصوري، اعتذارها للشعبين التونسي والمصري وأحمد سعد، بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بينهما.

وأوضحت أن الموقف الذي حدث مع أحمد سعد لا يجوز، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك داعٍ أن نصل لهذا الخلاف الذي حدث نتيجة لتشنج وسوء فهم بين الأطراف، لافتة: «الخطأ الوحيد قبل الحفل وصول معلومات خاطئة عن قصد لحدوث التوتر والمشادات، في أي مكان هناك لوبيات للحفلات الفنية، هناك أناس مهمتهم الوحيدة في تلك الفترة وقوع هذا التوتر وأنا جديدة على المجال».

وتابعت منظمة حفل أحمد سعد: «إحنا الاثنين كنا في حالة تشنج، كان يجب ألا نصل لهذه الحالة من التوتر، لكن الظروف في هذا التوقيت والمعلومات أدت للأمر، وأعتذر لو بدر مني أي كلام خارج عن نطاق المعقول نتيجة لهذا الوضع والتشنج».

ووجهت رسالة إلى أحمد سعد: «أنا آسفة على اللي حصل، وبتأسف لكل المتابعين، وأعتذر لكل المتابعين ولتونس وشعبها ومصر وشعبها لأننا وصلنا لحالة التوتر هذه». إضغط هنا

 https://www.facebook.com/nour.mostafakamel/videos/649096756817570/?t=90

أحمد سعد
أحمد سعد