تعرضت للعنصرية من عائلتي .. أبرز تصريحات الشاب خالد مع أنس بوخش

الاربعاء 19 يوليو 2023 | 11:01 صباحاً
الشاب خالد
الشاب خالد
كتب : لينا غالي

حل الفنان الجزائري الشاب خالد، ضيفا خلال برنامج ABtalks مع الإعلامي أنس بوخش، وكشف لأول مرة خلال الحلقة العديد من الأحداث حول حياته الشخصية وعلاقته بوالديه، بجانب الحديث عن مشواره الفني.

تحدث في البداية الشاب خالد عن طفولته قائلا:" والدي كان يراني مختلفًا عن باقي إخوتي، وكنت موهوب بالعزف على الآلات منذ صغري، وكان حلمي أن أظهر في تلفزيون الجزائر ويفتخر بي أهلي قبل أن اكتسب الشهرة العالمية حاليًا".

تابع:" سجلت أول اسطوانة في 1974 وكانت لدي الشهرة في الجزائر فقط، وكنت أستمع إلى عبدالحليم حافظ ونجوم آخرين في تونس والجزائر والمغرب وكان لدي تنوع في ذوقي بالاستماع".

أضاف:"بدأت مسيرتي الاحترافية في باريس ولندن، ووجدت اختلاف في طريقة تسجيل الأغاني عما كان يحدث في الجزائر، حيث تسجل الأغنية في يوم وتطرحها في اليوم التالي بأوروبا، فيما كنت أسجل الأغنية في 6 أشهر بالجزائر".

الشاب خالدالشاب خالد

كشف الشاب خالد عن علاقته بوالديه وبخاصة والدته إنها كانت حنونة للغاية وهي من ساعدته في مشواره الفني وهي من ساعدته في عيش طفولة هادئة وكان يذهب حيث يريد، بينما والده كان يعنفه كثيرا وكان يرفض دخوله الفن لأنه كان يعتقد أنه لن يتزوج أبدا لأن الفنانين لا يتزوجون.

علق الشاب خالد على توقفه عن الغناء لفترة طويلة قائلا :" توقفت لمدة 10 سنوات عن الفن، للاستمتاع بالحياة وكان لدي مشكلة في صوتي وقتها، كما كانت وفاة والدي في هذه الفترة من أسباب ابتعادي عن الغناء بالإضافة إلى معاناتي من مشاكل عائلية عديدة".

أشار الشاب خالد أنه تعرضه للعنصرية على يد أسرة والده:" رأيت العنصرية في عائلتي، وهذه العنصرية كانت من قبل أسرة والدي تجاه والدتي، فعائلة والدي كانت بشرتها بيضاء على عكس بشرة والدتي السمراء، وكانت جدتي والدة أبي تنادي والدتي وتقول لها تعالي يا من تنحدرين من العبيد افعلي هذا وذاك، ووالدتي كانت يتيمة".