فيرجسون وفينجر.. سجل حافل وتكريم مستحق بالفيديو

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 04:23 مساءً
ارسين فينغر وإليكس فيرغسون
ارسين فينغر وإليكس فيرغسون
كتب : أمين عبدالخالق

عرضت قناة بي إن سبورتس الإخبارية تقريرًا عن تكريم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للفرنسي آرسين فينجر والاسكتلندي السير أليكس فيرجسون اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023.

الاستثناء في عالم كرة القدم هو النجاح, والنجاح في الدوري الإنجليزي الممتاز ارتبط اسمه بالسير فيرجسون وزميله فينجر لسنولت طويلة، لتقرر رابطة البريميرليج تكريمهما كأول مدربين ينضمان إلى قاعة المشاهير لعام 2023.

 السير إليكس فيرجسون

ويعتبر الأسطورة التدريبية لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون من أنجح المدربين في تاريخ  الدوري الإنجليزي الممتاز, حيث أعاد اليونايتد لمنصة التتويج ببطولة الدوري بعد الكثير من السنين العجاف في عام 1993, واستمر نجاحه حيث توج مع اليونايتد ببطولة الدوري 13 مرة.

ونجاح السير لم يأتي من فراغ، فسياسته الصارمة والتحفيزية ساهمت في ظهور أسماء العديد من اللاعبين ككريستيانو رونالدو وإريك كانتونا وديفيد بيكهام وروني وبول سكولز وجيجز.

آرسين فينجر

عندما قرر نادي أرسنال الأنجليزي التعاقد مع المدرب الفرنسي أرسين فينجر الذي كان مجهولًا حتى من لاعبيه, صنع المجد لنفسه ولأرسنال حيث توج بدوري اللاهزيمة الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودرب فينجر أرسنال لمدة 22 عامًا, فحصل على الدوري الممتاز 3 مرات من ضمنها دوري اللاهزيمة الذهبي في موسم 2003-2004.

ونجاح فينجر لم يأت من فراغ، فسياسته في التعاقدات الذكية ساهمت في ظهور أسماء العديد من اللاعبين من ضمنهم أيان رايت ودينيس بيركامب وتييري هنري وباتريك فييرا المتواجدين معه في قاعة المشاهير.

ويؤكد هذا التكريم أن ما وصل له أليكس فيرجسون وآرسين فينجر لم يأت من فراغ بل أنه نتاج عمل متواصل, أوصلهم لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز وتاريخهما شاهد على ذلك.

ارسين فينغر وإليكس فيرغسون
ارسين فينغر مع دوري اللا هزيمة
فيرغسون مع بطولة الدوري الأنجليزي

اقرأ أيضا