رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي يكشف نسبة تحصيل القروض وسر نجاح الري الحديث وزيادة دخل المزارع

الخميس 27 يوليو 2023 | 09:18 مساءً
البنك الزراعي
البنك الزراعي
كتب : أمة الله عمرو

أكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري الدكتور "علاء فاروق", بأن نسبة تحصيل القروض وصلت 98%, وأشار الدكتور "علاء فاروق" أنها في مدة لا تتخطى الثلاث سنوات.

كما أضاف "علاء فاروق" خلال لقائه مع الإعلامي "مصطفى بكري" ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن العملاء يستثمرون القروض التي منح لهم بتنمية مشروعاتهم سواء في النشاط الزراعي أو الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتابع أنّ نسبة التعثر في سداد أقساط القروض 2% فقط وهو ما يعكس المستوى التدريبي العالي الذي وصل إليه موظفي البنك.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن الري الحديث يوفر 40% من استهلاك الماء والكيماوي, مضيف في حديثه: أن لدينا خطة للتوسيع في الري الحديث في زراعات القصب، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة مع البنك المركزي لإعادة هيكل القروض.

وقد أشار  إلى أنه تم إنهاء ما كان يسمى بالقروض الدوارة، مبينا أنه تم العمل على تطوير أساليب البنك, كما سلط الضوء على أن البنك يلعب دورا كبيرا في دعم الأسر الأكثر احتياجا ضمن المسئولية المجتمعية، مشددا على دعم هذه الأسر وتوفير كل ما يلزمهم.

وأستكمل حديثه بإن هناك تنسيقيا مع وزارة الزراعة حول مشروع التحسين الوراثي والزراعي، موضحا أنه يتم العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي في هذا الشأن وزيادة دخل المزارع, وأن تم توعية العملاء في الريف حول أهمية الشمول المالي، لافتا إلى أن هناك دعما للمزارعين لتصدير وتصنيع محصول الفراولة.

كما أختتم حديثه مؤكدًا أن تم دعم مزارعي قصب السكر بـ 2 مليار جنيه، موضحا أنه تم معالجة مشكلة المديونيات المتراكمة للفلاحين بتسوية بلغت أكثر من 8 ملايين جنيه, أكد أن للبنك دور مجتمعي ويتعامل من منطق المسئولية المجتمعية ودعم الأسر الأكثر احتياجا.

البنك الزراعي
البنك الزراعي المصري

اقرأ أيضا