"أنابس عايز بتوع الحي يسيبوني في حالي" مواطن يوجه رسالة عاجلة لمحافظ سوهاج

الاثنين 31 يوليو 2023 | 07:31 مساءً
أمير سمور ابن محافظة سوهاج
أمير سمور ابن محافظة سوهاج
كتب : نورهان الجنايني

"أنا مش محتاج مساعده من حد أنا كل اللي محتاجه هو تصريح ليا من المحافظ عشان أعيش واشتغل"، بهذه الكلمات بدأ العشريني أمير سمور، حديثه مع موقع "بلدنا اليوم"، مُشيرًا إلى أنه في حاجة إلى تصريح من اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج؛ من أجل الاستقرار في مقر عربة المشروبات التي يقف عليها.

شاب في العقد الثالث من العُمر، من أبناء محافظة سوهاج، يسعى جاهدًا لكسب لقمة عيشه بالحلال، وظل يُفكر حتى دبر أمره وافتتح مشروعه الصغير عربة مشروبات قائمة أعلى تروسيكل اشتراه تقسيطًا؛ حتى ينعم بالرزق من خلاله.

مشروع بسيط صغير  يجعل هذا الشاب يكسب لقمة عيشه من عرق جبينه، يتفح من خلاله بيته وبيت من يعمل بصحبته على هذا المشروع البسيط إلا أن الحي لا يسمح له بالوقوف بالتروسيكل الذي يقف عليه مشروعه كاملًا، حيث جعل منه عربة مشروبات ساخنة وباردة؛ يسترزق من خلالها بالرغم من عدم إشغاله الطريق وأخذ مساحة صغيرة أعلى الرصيف المواجه لكورنيش النيل الغربي.

 وأردف قائلًا:" أنا مش محتاج حتى معاش من الدولة هي مستورة والحمد لله واللي برزق بيه من المشروع فاتح بيتي ولله الحمد بس بتوع الحي يسيبوني في حالي والمحافظ يديني تصريح بالوقوف هنا".

وأشار "أمير سمور"، إلى أنه لا يعمل بمفرده على هذا المشروع بل يُساعده شقيقه وبعض الشباب الذين لا عمل لهم سوى هذه العربة الصغيرة، التي تعد مصدر دخل آمن لهم وثابت.

واختتم الشاب حديثه موضحًا أنه مريض ويحتاج إلى عمليه في الظهر، ولم يقبل باتمامها لعدم وجود تكاليف العملية اللازمة، كما أن نسبة خطورتها عارمة وهو يخشى أن يُصاب بعجز يجعله يفقد قدرته على تربية صغاره وتوفير حياة كريمة لهم، مُناشدًا اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بإعطاء تصريح له للوقوف بمشروعه الصغير مقره دون التعرض لأي مسآلة من موظفي الحي.

اقرأ أيضا