"ميرور" البريطانية ترد على وليد الفراج

الاحد 13 اغسطس 2023 | 10:35 مساءً
مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
كتب : محمد شداد

بعد واقعة قيام الإعلامي السعودي، وليد الفراج مقدم برنامج أكشن يا دوري، على قناة أم بي سي أكشن، بالتقليل من قيمة الدوري المصري، وديربي الأهلي والزمالك.

وطبقا للأرقام التي أعلنتها صحيفة ميرور البريطانية، مطلع العام الجاري، وبالتحديد في شهر يناير، فإن ما يقوله الفراج بعيدا عن الحقيقة طبقا لإحصائيات الجريدة.

ونشرت الميرور البريطانية قائمة بأقوى 10 ديربيات في العالم، مرتبة من الأقوى للأدنى، وطبقا لما نشرته الميرور، فإن ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، هو رابع أقوى ديربي في العالم.

وصنفت الصحيفة الديربي الأرجنتيني بين بوكاجونيور وريفيربليت، كأقوى ديربي في العالم، ومن المعروف عن هذا الديربي أنه شديد العنف؛ مرتبط بالمكانة الاجتماعية في الأرجنتين بين الحي الفقير وحي الأغنياء.

وحل الكلاسيكو الأسباني بين ريال مدريد وبرشلونة في المرتبة الثانية، فيما جاء ديربي سيلتك ورينجرز الأسكتلندي، كثالث أقوى ديربي في العالم.

فيما جاء ديربي جلطة سراي وفنربخشة التركي في المرتبة الخامسة، ويعتبر ذاك الديربي من أشرس الديربيات في العالم، ويصنف من ناحية العنف كثانيا بعد ديربي البوكا وريفيربليت.

ووفقا للمركز الدولي للتأريخ والإحصاء، فإن الدوري المصري يصنف في المركز ال 13 كأقوى دوريات العالم، في حين جاء الدوري السعودي في المركز ال 40 عالميا، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا التصنيف غير خاضع للفيفا.

اقرأ أيضا