رغم الخماسية الأفضلية للأحمر| تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

الجمعة 27 أكتوبر 2023 | 11:16 مساءً
الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز
كتب : حازم محمد

يحل النادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على نظيره صن داونز يوم الأحد المقبل في بريتوريا ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة الدوري الأفريقي.

و من المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي وصن داونز يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.

و يشهد تاريخ مواجهات الأهلي أمام ميملودي صن داونز بالكثير من المفاجآت، كما أن هذه المباراة تحفل بالإثارة والتشويق في ظل الصراع القوي بينهما، حيث يعتبر ديربي أفريقي بين أفضل فرق القارة في شمالها "الأهلي" وجنوها "صن داونز".

ويعد الناميبي بيتر شالويلي لاعب صن داونز هو هداف مواجهات الفريقين بعدد 4 أهداف، فيما يحتفظ خالد بيبو لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة الحالي برقم مميز باعتباره هداف الأهلي في مواجهات صن داونز برصيد 3 أهداف، رغم مرور أكثر من 20 عاما على رحيله عن القلعة الحمراء، بعدما سجل ثلاثية "هاتريك" في شباك صن داون عام 2001، وهي البطولة التي توج بلقبها الأهلي.

وسبق والتقى الفريقان في 14 مباراة من قبل فاز الأهلي في 5 مباريات وخسر من صن داونز في 4 مواجهات وتعادل في 5 مباريات، وسجل الأهلي 19 هدفا في شباك صن داونز فيما استقبلت شباكه 19 هدفا.

ويعد علي معلول هو هداف الجيل الحالي من الأهلي برصيد هدفين سجلهما في شباك صن داونز، وجاءت جميع مواجهات الأهلي وصن داونز في بطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما تعد مباراة الأحد الأولى المواجهة الأولى بعيدا عن دوري الأبطال.

اقرأ أيضا