رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالفيديو| ”ليست المرة الأولى”.. أفلام إباحية استغلت سفح الهرم للشهرة

سفح الهرم

أثار مقطع فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة على الساحة المصرية منذ ساعات قليلة ماضية، بعد صعود مصور دنماركي وصديقته أعلى الهرم الأكبر وتصوير فيديو إباحي، الأمر الذي تسبب في غضب ملايين المصريين، لأنّ ما حدث إهانة كبيرة لتاريخ بلدهم، وتقصيرًا من المسؤولين الذين سمحوا لحدوث هذا الجرم كما أطلقوا عليه.

 

الفيديو المتداول حاليّا والذي نشره المصور الدنماركي على صفحته وعدد من مواقع التواصل، خرجت وزارة الآثار تنفيه وتؤكد على أنّ الصور واللقطات التي ظهرت منذ ساعات، مركبة وغير حقيقية فلم يحدث هذا الأمر على سفح الهرم مطلقًا، لكن وبالرغم من ذلك فإنّها لم تكن المرة الأولى التي يتم فيها محاولة تصوير الفاحشة عند سفح الأهرامات.

 

في هذا التقرير نستعرض أبرز المحاولات السابقة لمثل تلك الأفعال عند سفح الأهرامات بمصر:

 

صور عارية

قبل عدة أشهر وتحديدا في إبريل الماضي، نشرت عارضة الازياء البلجيكية، ماريسا بابين، صورًا عارية لها بمنطقة الأهرامات ومعبد الكرنك بالأقصر، وقالت في مجلة (نيوز بلاد) الهولندية، أنها اتفقت مع صديقها الأسترالي المولع بالحضارة الفرعونية على جلسة تصوير عارية بمنطقة الأهرامات بالجيزة، ومعبد الكرنك بالأقصر، وبالفعل غطت أجزاء من جسدها بالوشوم الهيلوغروفية، وارتدت جلبابًا وتوجهت إلى الأهرامات وفي مكان هادئ، خلعت ملابسها، وبدأت جلسة التصوير.

 

وكررت السائحة، ما حدث بمعبد الكرنك بالأقصر، إلا أن شرطة السياحة والآثار ألقت القبض عليها هذه المرة، وكانت أكثر حزمًا حيث حررت محضراً ضدها وتم احتجازها حتى اتصلت بمحامٍ تمكن من إخراجها وتسوية الموقف.

 

 فيلم كليوباترا

وفي 2015 أعلنت ممثلة بورن أمريكية، تدعى "كارمن دي لوز"، عن تسجيلها فيلم "جنسي" في منطقة الهرم، تحت مسمى "كليوباترا" ونشرت الممثلة الأمريكية الصور التي تم التقاطها في منطقة الهرم على حسابها الشخصي على "تويتر".

فيلم إباحي

في 2014 تقدّم المحامي مصطفي شعبان ببلاغ  للنائب العام يحمل الرقم 229 لسنة 2014 ضد كلا من مدير أمن الجيزة حينها،  و رئيس شرطة السياحة والاثار بمديرية امن الجيزة، و مامور قسم شرطة الهرم و رئيس مباحث قسم الهرم ، لاتهامهم بتسهيل تصوير فيلم اباحي داخل منطقة الاهرامات مما يضر بسمعة البلاد .

 

و اوضح مقدم البلاغ انه قد تم تصوير احد الأفلام الإباحية ( البورنو ) داخل منطقة الأهرامات وبتقنية عالية جدا وفي وضح النهار ،وكان ذلك بتسهيل من المبلغ ضدهم إذ ان هذة الجريمة وقعت فى الظهيرة داخل منطقة الاهرامات الخاضعة تحت حماية وتامين المبلغ ضدهم.

بلاغ ضد مبارك

في عام 2012 وبعد ثورة يناير ورحيل الرئيس السابق محمد حسني مبارك، تقدمت لجنة الآثار والثقافة باتحاد شباب الثورة ببلاغ يحمل رقم 3266 لسنة 2012 للنائب العام، ضد كل من الرئيس السابق حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ووزير الثقافة الأسبق فاروق حسني والدكتور زاهي حواس، ومدير آثار الجيزة الأسبق، ومحمود عفيفي كبير مفتشي آثار الهرم الأسبق، ومنصور بريك مفتش آثار منطقة الهرم الأسبق، تتهم خلاله المدعى عليهم إبان فترة توليهم مسؤولية إدارة البلاد والجهات السابقة مسؤولية منطقة آثار الهرم، وبوصفهم السابق بالسماح بتصوير فيلم سينمائي أجنبي لمخرج يهودي الجنسية، تجاري مخل بالآداب والأخلاق والدين ويحض على ممارسة الرزيلة.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات