رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

لراغبي الرشاقة.. 5 أطعمة صديقة للرجيم في الشتاء

صورة ارشيفية

يتعرض أغلب من يتبعون أنظمة الدايت للحظات يراودهم فيها الجوع أو الضعف أمام رغبتهم فى تناول أطعمة مختلفة عما ينصحهم بها الطبيب، مما يسبب ذلك فى فشل الرجيم وعدم خسارة الوزن، وفيما يلي نقدم لكم 5 أطعمة صديقة للدايت فى الشتاء.

 

1_المكسرات المحمصة

تناول المكسرات يساعد على الحد من الرغبة الشديدة فى تناول الطعام، وتكون وجبة خفيفة قادرة على الشعور بالشبع، على شرط أن تكون حبات المكسرات غير محمصة ولا مملحة، وتكون الأنواع مثل "الفستق البازيلي، اللوز".

 

2_النعناع

النعناع من المشروبات القادرة على الحد من الشهية المفتوحة، كما أنه يساعد على تهدئة الأعصاب التى تكون فى ثورة بسبب غياب بعض العناصر الغذائية، وعند شرب كوب من النعناع بدون سكر أو محلى بالعسل الأبيض سيساعد ذلك على حرق الدهون أيضا، وتعزيز عملية الأيض فى الجسم.

 

3_القهوة التركي

لا يفضل القهوة السريعة للقيام بهذا الدور، ولكن القهوة التركى هى الأفضل، فهى ستكون قليلة السكر ولن نحتاج إلى إضافة ملاعق من المبيض إليها.

 

4_الأفوكاتو

من الفواكه التى تحتوى على نسبة من الدهون الصحية والألياف التى تساعد على الشعور بالشبع سريعاً ولا تضفى على الجسم سعرات حرارية عالية، كما أن هذا النوع من الفواكه ينتمى إلى فئة الأطعمة "السوبر"، التى تستطيع أن تساهم فى حرق الدهون.

 

5_بذور الشيا

وهى منتشرة فى محلات العطارة، ومن يتعرف على محتوياتها يعرف جيدًا أنها تحتوى على نسبة عالية من الفوائد مثل زيوت الأوميجا 3، كمية من البروتين، الألياف التى تكون بمثابة مثبطات للشهية، كما أنها تساهم فى عمل الجهاز الهضمى بصورة أفضل.

 

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات