ممثل حملة المرشح الرئاسي حازم عمر: لدينا رؤية واضحة لتمكين الشباب

الاثنين 27 نوفمبر 2023 | 08:45 مساءً
ولاء عراقيب، ممثل حملة الدكتور حازم عمر
ولاء عراقيب، ممثل حملة الدكتور حازم عمر
كتب : سالي علي

أكد ولاء عراقيب، ممثل حملة المرشح الرئاسي الدكتور حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أن الحملة الانتخابية لها رؤية ونهج خاص يختلف عن الآخرين، قائًلا، "نحن نرى أن الثقة والثقل يصنع من الداخل للخارج، وليس من الخارج للداخل، فقضية الإدارة المحلية هي نقطه ارتكاز ومحور خلق الثقة في مصر". 

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول «قضايا المحور السياسي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة».

وأشار أستاذ العلوم السياسية، أن 70 % من قضايا مصر من الإدارة المحلية، فالدستور المصري الحالي والدستور السابق لسنة 2014 وتعديلاته 2019 وضع نصب عينيه في المادة 176 ضرورة توجه الدولة إلى اللامركزية الإدارية والمالية و الاقتصادية.

وأوضح أن أولويات المرشح الرئاسي حازم عمر تتمركز حول إصلاح الإدارة المركزية، لأن بها العديد من الإشكاليات، مشيرًا إلى أنه لا بد أن يعلم موظف الإدارة المحلية المسمى التوظيفي له. 

وأضاف أن الحملة الانتخابية لديها رؤية واضحة لتمكين الشباب، لافتًا أن تمكين الشباب الفعلي على أرض الواقع أولى من مراقبة مرافقهم في مختلف المحافظات الخاصة بهم. 

وتابع: " أن قانون الإدارة المحلية ضروري، و كذلك قانون المجتمعات العمرانية، وإعادة النظر في قانون الموازنة العامة، لأن في أغلب دول العالم تستخدم قانون الإدارة المحلية لإعادة تنمية الإقليم، ولذلك يجب على الإقليم أن يكون له القدرة على فرض الضرائب والرسوم لتنمية هذا الإقليم". 

اقرأ أيضا