اختيار مصر من ضمن 3 وجهات يمكن زيارتها لقضاء الإجازات في عام 2024

الخميس 28 مارس 2024 | 09:45 مساءً
كتب : نوران الرجال

 سلط موقع Forbes الضوء على ثلاث وجهات يمكن زيارتها لقضاء الإجازات  في عام 2024، وهي مصر وألبانيا والمغرب،  وتتميز هذه الوجهات بالأجواء اللطيفة والمواد الطبيعية والأنشطة السياحية التي يمكن للسياح الاستمتاع بها بأسعار معقولة، مسلطاً الضوء على عام 2024 باعتباره الوقت المثالي لزيارة هذه الوجهات الثلاث.

وأشار الموقع إلى أن مصر تتميز بالعديد من المعالم والمواقع السياحية التي يمكن للسائح زيارتها، مثل أهرامات الجيزة، ومدينة القاهرة بآثارها ومعالمها السياحية المتنوعة، والمتحف المصري الكبير، فضلاً عن الأجواء الجذابة لنهر النيل والمناظر الخلابة خلال رحلة نيلية رائعة.

 وأشارت إلى أن Traveler وThe Telegraph صنفتا مصر كواحدة من أكثر الدول التي يمكن زيارتها بأسعار معقولة خلال عام 2024.

وتنصح تليجراف بزيارة الغردقة والإقامة في منتجع سياحي مميز يطل على ساحل البحر الأحمر، كما تتميز الغردقة بمياهها الصافية وشعابها المرجانية المتنوعة لعشاق الغوص.

كما أشارت Forbes إلى أن موقع Lonely Planet  صنفت مصر كواحدة من أكثر الدول التي يمكن زيارتها بأسعار معقولة في عام 2024، بينما سلطت صحيفة Times الضوء على المواقع السياحية الأثرية في الأقصر وأسوان التي تعرض الحضارة المصرية القديمة.

وفي هذا الصدد، سلطت  global high light من خلال تقريرها الضوء على الوجهات السياحية على ساحل البحر الأحمر في مصر والتي يمكن زيارتها خلال أشهر الصيف، خاصة في شهر يوليو، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بعطلات شاطئية مشمسة في مدن القاهرة والجيزة، وكذلك شرم الشيخ والغردقة ودهب.

 وأبرز التقرير العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في الصباح أو المساء.

وكانت القاهرة والجيزة من بين الوجهات التي أوصى بها التقرير، حيث تعد القاهرة موقعاً رائعاً وقريبة من المتحف المصري الكبير وكذلك مدينة الجيزة التي تضم أهرامات الجيزة أحد أشهر المعالم السياحية في مصر، حيث يمكن للسائح زيارة برج القاهرة ومشاهدة عرض في دار الأوبرا المصرية والجيزة الأهرامات وحضور عرض للصوت والضوء في الأهرامات والقيام برحلة نيلية وتناول العشاء في أجواء نهر النيل الساحرة وزيارة شارع المعز بآثاره الإسلامية، مشيرا إلى أنه يمكن القيام بالعديد من الأنشطة خلال زيارة القاهرة خاصة في الليل.

كما أشار إلى أنه يمكن للسائح في شرم الشيخ الاسترخاء على شواطئ البحر الأحمر والإقامة في فنادق رائعة وزيارة محمية رأس محمد وممارسة رياضة الغوص والاستمتاع بالحياة البحرية المتنوعة.

تُعد الغردقة واحدة من أشهر الوجهات السياحية في مصر، حيث يأتي السائحون إليها للاسترخاء على الشاطئ وكذلك للاستمتاع بالرياضات المائية مثل التزلج على الماء والغوص.

تُعد دهب نقطة انطلاق ممتازة لرحلات اليوم الواحد إلى جبل سيناء، حيث توفر مزيجاً رائعاً من البحر والجبال والصحراء.

اقرأ أيضا