ننشر استعدادات جامع الأزهر للعشر الأواخر من رمضان

السبت 30 مارس 2024 | 08:03 مساءً
كتب : نوران الرجال

بالتزامن مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان،  استعد الجامع الأزهر الشريف لاستقبال المصلين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

استعدادات الجامع الأزهر لتوديع رمضان 2024

وتقدم بلدنا اليوم  لمتابعيها معرفة كل ما يخص استعدادات الجامع الأزهر للعشر الأواخر من رمضان، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات.

استعدادت الأزهر الشريف للعشر الأواخر

وأكملت إدارة الجامع الأزهر جاهزيتها، من خلال منظومة عمل متكاملة، تعمل على مدار الساعة، فعملت على عدة أشياء، وهي:

- تكثيف عمليات التطهير والتعقيم.

- تنظيم الدخول والخروج.

- توزيع وجبات الإفطار التي تخطى عددها الخمسة آلاف وجبة يوميا، وغيرها من الخدمات التي يشرف عليها فضيلة وكيل الأزهر بنفسه في إطار البرنامج العلمي والدعوى للجامع تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

مبادرات الجامع الأزهر في رمضان 2024

هذا ويستعد الجامع الأزهر في العشر الأواخر بإطلاق عددا من المبادرات الإنسانية تستهدف إلهام جميع الشرائح من المصلين لما فيه حب الخير والتعاون، وحث المتابعين على التفاعل مع المعاني الإنسانية النبيلة التي تبناها الإسلام ونادى بها، وتشجيع الصغار والكبار على فعلها.

كما أعد الجامع الأزهر جدولًا للسادة المرشحين لإمامة صلاة التهجد وعددهم «12» قارئًا، يؤدون صلاة التهجد بالقراءات، بواقع «8» ركعات يوميًّا من الليلة العشرين من رمضان إلى نهاية الشهر المبارك، لتبدأ من الساعة الثانية عشرة، وصلاة التهجد: هي صلاة يصليها المسلم أثناء الليل، قال تعالى: {وَمِنَ ٱلَّیۡلِ فَتَهَجَّدۡ بِهِۦ نَافِلَةࣰ لَّكَ عَسَىٰۤ أَن یَبۡعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامࣰا مَّحۡمُودࣰا}، سورة الإسراء.

خطة الجامع الأزهر في شهر رمضان 2024

جدير بالذكر أن الجامع الأزهر يواصل خطته العلمية والدعوية لشهر رمضان بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتتضمن: «150 مقرأة- 52 ملتقى بعد الظهر- 26 ملتقى بعد العصر- صلاة التراويح بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية 20 ركعة يوميا بالقراءات العشر- 30 درسًا مع التراويح- صلاة التهجد بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث في العشر الأواخر- تنظيم عددا من الاحتفالات متعلقة بمناسبات الشهر الكريم- 5000 وجبة إفطار يوميًّا للطلاب الوافدين».

اقرأ أيضا