سيمون في حوار لـ بلدنا اليوم: اختياراتي الفنية ربانية.. وأسعى لتقديم أدوار متنوعة تثري مسيرتي الفنية

الخميس 04 ابريل 2024 | 01:33 مساءً
سيمون والمحررة آية محمود
سيمون والمحررة آية محمود
كتب : آية محمود تصوير: معاذ النجار

تميزت برقي شكلها وغنائها، لتصبح رمزًا للسعادة والبهجة، بفضل مواهبها المتعددة، أصبحت فريدة من نوعها ولا يمكن مقارنتها

تجيد تقديم نوعٍ خاص من الفن والمزيكا يميزها عمن سواها، حيث تبدو كعازفة تعزف الأدوار، ما جعلها تحظى بحب جمهورها وتستحوذ على قلوبهم

لأنها النجمة الجميلة سيمون التي استحقت لقب "أيقونة الجيل"، بعد تمكنها من حفر اسمها بين النجوم وملأت مشوارها بالنجاحات والتغير، في حوارها المميز مع "بلدنا اليوم"، ستكشف لنا عن مسيرتها الفنية وتفتح أبوابًا للحديث عن الأعمال المقبلة والطموحات التي تسعى لتحقيقها...

سيمون والمحررة آية محمود

بداية.. ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "صيد العقارب" بعد غياب 3 سنوات عن الدراما؟

كان من المفترض أن أشارك في مسلسلات سابقة مع غادة عبد الرازق، لكن لم يحالفنا الحظ، وعندما حان الوقت المناسب، وجدت أن العمل ككل جذابًا للغاية، خاصةً مع وجود طاقم عمل متميز من فنانين من مختلف الأجيال، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، وشركة إنتاج قوية.

أدركت أن المسلسل قد يبدو عاديًا للوهلة الأولى، لكنه في الواقع عمل فني متكامل ومهم.

ما هو دورك في مسلسل "صيد العقارب"؟

أجسد دور سيدة أعمال قوية في مسلسل "صيد العقارب"، تدور أحداث المسلسل حول صراع بين عائلتين عريقتين هما عائلة "ضرغام" وعائلة "الغول"، تتخلل الحلقات العديد من المفاجآت والأحداث المشوقة التي تبقي المشاهد في حالة ترقب دائم.

سيمون والمحررة آية محمود

ما هي توقعاتك لمسلسل "صيد عقارب" في رمضان 2024؟

أتمنى أن يحوز المسلسل على إعجاب الجمهور، ليس فقط من خلال دوري، بل من خلال العمل ككل.

لا أريد الكشف عن تفاصيل أكثر، لكن يمكنني القول إنه يجسد صراع الحياة، سم العقارب قد يكون قاتلًا أحيانًا، أو قد يصبح دواءً من سمه.

وكما هو الحال في الحياة، يمكن أن تُثمر الخلافات عن أشياء إيجابية، أو قد يتم استغلالها لمصالح أخرى، باختصار، مسلسل صيد عقارب مليء بالعديد من العناصر المثيرة للاهتمام، وأتمنى أن ينال إعجابكم.

سيمون والمحررة آية محمود

ما سبب غيابك عن السينما؟

أحرص على اختيار أدوار تضيف إلى مسيرتي الفنية وتقدم شخصيات متنوعة تثير شغفي وتطلق العنان لإبداعي، فبعد تجارب مميزة مثل "يوم مر ويوم حلو" مع فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية والنجمة عبلة كامل ومحمد منير وحنان يوسف وجالا فهمي وإخراج خيري بشارة، و"الهجامة" مع ليلى علوي هشام سليم وحسن حسني وتأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد النجار، عملاً مختلفًا تمامًا عن أدواري في بداياتي، سواء من ناحية الأداء أو الشخصية.

أما فيلم "ايس كريم في جليم" فكان تجربة ثالثة مختلفة تمامًا، حيث شاركت فيه مع نجوم كبار مثل عمرو دياب، أشرف عبد الباقي، وجيهان فاضل، والدكتور عزت أبو عوف، إخراج خيري بشارة

لم أشارك في أي أفلام خلال الفترة الماضية، لكنني لا زلت أبحث عن الأدوار المناسبة، وسأعود إلى السينما بمجرد أن أجدها.

لذلك، عندما يعرض على أي دور، أقارنه بالأدوار التي قدمتها سابقًا، وأبحث عن دور يضيف إلى مسيرتي الفنية ويقدم للجمهور محتوى ذا قيمة.

سيمون والمحررة آية محمود

هل هناك دور معين تشعرين أنه ينقص مسيرتك الفنية؟

لا أسعى وراء أدوار محددة، بل أبحث عن الأدوار التي يبدي المخرج اهتمامًا حقيقيًا بتقديمها، ففي مسيرتي، شاركت في العديد من الأعمال المتنوعة، مثل "أبيض في أسود" و"غرباء في المدينة" و"الزنزانة" و"حلم الجنوبي" و"عناية خاصة" و"عائلة شمس" و"فارس بلا جواد" و"الست صباح" و"بين السرايات" و"الكبريت الأحمر" بدور عيشة قنديشة و"قيد عائلي".

وكانت هذه الأدوار مختلفة شكلاً وموضوعًا، ولم تحصرني في نمط واحد، لذلك، أنا دائمًا متحمسة للعمل مع مخرجين يرونني بشكل مختلف، بعيدًا عن المقارنات بأعمالي السابقة أو بأي ممثلة أخرى.

ما يهمني هو تقديم أدوار تثري مسيرتي الفنية وتقدم للجمهور محتوى ذا قيمة، دائمًا ما أسعى لتقديم أدوار يرى فيها المخرج إمكانياتي بشكل مختلف، بعيدًا عن المقارنات بأعمالي السابقة أو بأي شخص.

سيمون والمحررة آية محمود

ما الذي تفضلينه أكثر، الغناء أم التمثيل؟

الغناء، بلا تفكير.

وهل تخططين لإقامة حفلات أو تقديم ديو غنائي في الفترة المقبلة؟

بالتأكيد، أنا موجودة دائمًا على الساحة الفنية، أنا من الجيل الذي لا يتوقف عن الغناء، حتى في رحلاتنا خارج مصر، سواء في المملكة العربية السعودية أو أبو ظبي، كان هناك خمسة عشر موقعًا للحفلات، وكنتُ المطربة الوحيدة من جيلي الموجودة، لأن الجيل الذي قبلي، اتجه بعضهم للتمثيل وترك آخرون الفن، فبقيتُ أنا الوحيدة التي لازالت تغني

استمريت في الغناء، فأنا أعمل حفلات باستمرار، وشاركت في حفلة بقلعة الصاوي، كما أنني أؤدي أغاني جديدة في مصر وخارجها. لقد أصدرتُ حوالي ست أو سبع أغاني جديدة، آخرها كانت "رمز الصمود" لأهلنا في فلسطين، والتي أطلقناها اليوم من قلب الوطن.

هل هناك فنان أو مطرب تتمنى التعاون معه؟

بالتأكيد، أتمنى المشاركة في الكثير من الدويتوهات سواء في الفن أو التمثيل أو الغناء

في رمضان الماضي، كان لي تجربة رائعة مع النجم مدحت صالح في مسلسل "آدم وحياة"، غنينا معًا أغنية "جرى ايه يا فرحة يا ستي" التي نالت إعجاب الكثيرين، وفي نفس الوقت، غنيت بعض الأغاني داخل المسلسل

أعتقد أن هذه الأمور تأتي باختيارات ربانية، أحب أن أغني مع جميع المطربين، لا يهم نوع الفن، أنا صديقة للجميع.

سيمون والمحررة آية محمود

أخيرًا.. ما شعورك بعد تكريمك كشخصية عربية مؤثرة؟

ممتنة للغاية وسعيدة للغاية بهذا التكريم، إن اختياري كواحدة من 100 شخصية مؤثرة في العالم العربي شهادة غالية لا تقدر بثمن، فهذا التكريم لا يشمل الفنانين فقط، بل ضم شخصيات مؤثرة من مختلف الدول العربية

أود أن أؤكد على أن هذا التكريم يمثل مسؤولية كبيرة على عاتقي، ويدفعني لمواصلة العمل بجد واجتهاد لخدمة المجتمع العربي وتحقيق المزيد من الإنجازات

سعيدة بالمشاركة في هذه الدورة، فهي ليست مهرجانًا إبداعيًا مصريًا فحسب، بل تضم أيضًا شخصيات مؤثرة وقائمين على الفن من الدول العربية المختلفة، إن اختياري كواحدة من الشخصيات المؤثرة في العالم العربي شرف كبير لي.