نتيجة مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة.. الضيوف يسحقون البلوجرانا برباعية

الثلاثاء 16 ابريل 2024 | 11:36 مساءً
كتب : نوران الرجال

تمكن فريق باريس سان جيرمان من تحقيق فوز كبير على نظيره برشلونة بنتيجة 4-1 في إياب دور الربع نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

صعد فريق باريس سان جيرمان إلى دور النصف نهائي بعد أن تغلب على برشلونة بمجموع نتيجة 6-4، وبذلك يلحق الخسارة ببرشلونة في مباراة الذهاب حيث فاز البارسا بنتيجة 3-2 على ملعب "حديقة الأمراء" في باريس.

وسجل أهداف المباراة كل من عثمان ديمبيلي، فيتينيا، وكيليان مبابي الذي سجل ثنائية في اللقاء، فيما سجل لصالح برشلونة اللاعب رافينيا في الدقيقة 12 من بداية اللقاء.

وتميزت المباراة بالإثارة، حيث شهدت طرد لاعب من برشلونة في الدقيقة 29 من عمر اللقاء، مما جعل الفريق الكتالوني يلعب بشكل ناقص طيلة المباراة.

بالإضافة إلى ذلك، فشل برشلونة في إنقاذ نفسه من الخروج بموسم بلا ألقاب، خاصة بعد خسارته في كأس السوبر، وبالإضافة إلى ذلك يتخلف البارسا بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد في الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز، يلتقي باريس سان جيرمان مع بوروسيا دورتموند في دور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، ويحافظ الفريق الفرنسي على أمل التتويج باللقب الأغلى في أوروبا، مع تواجد مدربه لويس إنريكي الذي سبق وحقق اللقب مع برشلونة عام 2015.

على جانب آخر، يأمل نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي في توديع الفريق بشكل مثالي قبل رحيله في يونيو المقبل بنهاية عقده، ويأمل في تحقيق حلم اللقب مع الفريق الفرنسي.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: كوندي، رونالد أراوخو، كوبارسي، جواو كانسيلو

خط الوسط: دي يونج، جوندوجان، بيدري

خط الهجوم: رافينها، ليفاندفسكي، يامال

بينما جاء تشكيل فريق باريس سان جيرمان:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: حكيمي، ماركينيوس، ال هيرنانديز، نونو مينديز

خط الوسط: زائير إيمري، فيتينها، فابيان رويز

خط الهجوم: ديمبيلي، مبابي، باركولا

اقرأ أيضا