هنادي مهنا: حلمي تحقق بالوقوف أمام يحيى الفخراني.. و"فلة" في "عتبات البهجة" تشبه الناس (حوار)

الاثنين 22 ابريل 2024 | 08:43 مساءً
كتب : آية محمود

كلما قدمت عملًا جديدًا زادت موهبة، وإشراقًا، وإبداعًا، نجحت في تأكيد موهبتها الفنية الكبيرة عبر جميع الأدوار الفنية التي أسندت إليها في الآونة الأخيرة، إنها الجميلة هنادي مهنا التي تظهر بثوب مختلف بأداء شخصية «فلة» التي تجسدها في مسلسل «عتبات البهجة»، فهي تبهرك بأدائها لكل أدوار جديدة تؤديها

وكشفت هنادي في حوارها مع "بلدنا اليوم" تفاصيل دورها في مسلسل «عتبات البهجة» الذي تشارك في مع النجم يحيى الفخراني، وأشارت إلى أن العمل يناقش المشاكل بين الأجداد والأحفاد والصراع بين الأجيال، متابعة أن كل جيل يرى نفسه أفضل من الثانى، فإلى نص الحوار.....

ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "عتبات البهجة"؟

تعددت الأسباب التي حفزتني للمشاركة في مسلسل "عتبات البهجة"، تقديري الكبير للمنتج جمال العدل، الذي أكن له احترامًا كبيرًا، ولا أستطيع رفض أي طلب له.

شغفي بالعمل مع الفنان القدير يحيى الفخراني، الذي لطالما حلمت بالوقوف أمامه على خشبة المسرح أو شاشة التلفاز، وعندما أخبرت والدي بمشاركتي معه، عبّر عن سعادته الغامرة وقال لي "صبرتِ ونلتِ".

إعجابي الشديد بالسيناريو الذي كتبه السيناريست المبدع مدحت العدل، فأنا أكن له تقديرًا كبيرًا، وأشعر بالفخر بالمشاركة في عمل من كتابته.

كيف تصفين الشخصية التي تجسدينها في مسلسل "عتبات البهجة"؟

جسدت شخصية "فلة" وهي فتاة بسيطة من الشعب، تسعى للعيش حياة مرفهة مثل تلك التي تراها على مواقع التواصل الاجتماعي، تحاول بقدر استطاعتها مساعدة شقيقتها، وتطمح للزواج من الشخص الذي تحبه.

تشبه شخصية "فلة" الكثير من الناس في الواقع، حيث يسعى الجميع لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

شخصيًا، استمتعت كثيرًا بأداء هذه الشخصية، لأنها مختلفة تمامًا عن أي شخصية جسدتها من قبل، تطلبت الشخصية مجهودًا كبيرًا، وقد كان المنتج جمال العدل قد عرض على اختيار شخصية "جميلة" أو "فلة" لكنني فضلت "فلة" لأنها جذبتني بشكل كبير.

كيف تصفين أجواء العمل في مسلسل "عتبات البهجة"؟

كانت أجواء العمل في مسلسل "عتبات البهجة" رائعة للغاية، حيث ساد جو من التعاون والاحترام بين جميع أبطال العمل، لم يكن هناك أي شعور بالغرور أو التكبر من قبل أي شخص، بل كان الجميع يعمل بجد وإخلاص لتقديم أفضل ما لديه.

شخصيًا، استمتعت كثيرًا بأجواء العمل، حيث كانت مليئة بالبهجة والسعادة، كان جميع الممثلين يركزون على أدوارهم ويحرصون على تقديمها بأفضل طريقة ممكنة.

يتناول مسلسل "عتبات البهجة" موضوع الصراعات بين الأجيال.. ما هو رأيك في هذا الموضوع؟

بالتأكيد، أرى أن هناك صراعًا بين الأجيال في الواقع، كل جيل يرى نفسه أفضل من الجيل الذي يسبقه، ويعتقد أن طريقة تفكيره هي الطريقة الصحيحة، تزداد هذه المشكلة مع التطورات التكنولوجية السريعة، حيث يصبح من الصعب على الأجيال الأكبر سنًا مواكبة التغييرات.

كيف تتعاملين مع التعليقات السلبية أو الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي؟

أفرق بين من ينتقدون الأعمال بطريقة سلبية، ومن ينتقدون دورًا لي ويقدمون لي ملاحظاتهم باحترام"، أكن احترامًا كبيرًا لهذه النوعية من الأشخاص، وأتقبل آراءهم بشدة.

ما هو رأيك في المسلسلات التي تتكون من 15 حلقة؟ وهل تفضلها على المسلسلات الطويلة؟

أرى أن المسلسلات التي تتكون من 15 حلقة مريحة للمشاهد، حيث تبتعد عن الملل وتحافظ على تركيزه، ولا أمانع في مشاهدة المسلسلات الطويلة التي تتكون من 30 حلقة، إذا كانت جيدة ومليئة بالأحداث والتفاصيل الشيقة، لا داعي للقصر إذا كان العمل يستحق المتابعة.

ما هو دور زوجك الفنان أحمد خالد صالح في اختيار أعمالك؟

أتشاور مع زوجي أحمد خالد صالح قبل اختيار أي عمل لي، كما أنه يأخذ رأيي في أي عمل يعرض عليه، أستمع أيضًا إلى آراء الأشخاص المحيطة بي، لأنهم أحيانًا يلفتون انتباهي إلى زوايا لم أفكر فيها.

لكن القرار النهائي في اختيار أعمالي هو لي وحدي، وأحيانًا أندم على اتباع نصيحة شخص ما، لكنني أتعلم من أخطائي وأحاول دائمًا اتخاذ أفضل القرارات.

ما هي طموحاتك للمستقبل؟

أطمح إلى تحقيق الكثير على الصعيدين المهني والشخصي، على الصعيد المهني، أسعى لتطوير مهاراتي كممثلة وتقديم أدوار متنوعة، أرغب في المشاركة في أعمال فنية ذات قيمة فنية عالية، على الصعيد الشخصي، أحلم بفتح حضانة لرعاية الأطفال، فأنا أحب الأطفال بشدة.