نقيب الصيادين : حملات المقاطعة لم تؤثر على الأسعار

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 08:32 مساءً
حملات المقاطعة
حملات المقاطعة
كتب : مروة الجميل

انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حملات مقاطعة اللحوم والأسماك خلال الأيام القليلة الماضية ،على رأسها مقاطعة اللحوم والأسماك.

قال هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم"إن المستهلك لجأ إلى المقاطعة السعرية ،نظرَا لارتفاع أسعار جميع السلع الاستهلاكية ،ولكنها حتى الآن لم تؤت بأي آثار إيجابية بشأن تراجع أسعار اللحوم ،ولتزال الكيلو يتراوح مابين 400 إلى 450 جنيه..

وفي نفس السياق قال أحمدالمغربي نقيب صيادين دمياط لموقع "بلدنا اليوم" إن حملة "خليها تعفن شاركت بشكل مباشر وفعّال في ارتفاع أسعار الأسماك ،وليس العكس كما يَزعم البعض.

وتابع نقيب الصيادين أن ما تردد من قِبل غرفة بورسعيد التجارية عن تراجع أسعار الأسماك بسبب انتشار بوستات السوشيال الميديا الداعمة لتطبيق هذة الحملة الزائفة ماهو إلا "كلام فارغ"وإدعاءات كاذبة أدت لارتفاع أسعار الأسماك بصورة مبالغة.

وكشف المغربي عن حقيقة الأمر والذي يتعلق بارتفاع أسعار الأسماك ببورسعيد ودمياط إلى طلب المستهلكين على شراء سمك الشبار الأخضر ذو الحودة العالية و بأسعار مخفضة ، عن أسعارها الأصلية التي تتجاوز ال 190 جنيه للكيلو ،وذلك نظرًا لبدء موسمه خلال الربيع الحالي ،مما يلجأ بعض التجار لبيع كل نوع بسعره الأصلي وفقا لجودته .

واختتم نقيب الصيادين أن حملات المقاطعة ليس لها أي تأثير إيجابي في خفض أسعار السلع ،مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن ارتفاع الأسعار مرتبط بارتفاع أسعار العمالة والمحروقات والأيدى العاملة باعتبارها أهم مدخلات إنتاج الأسماك.