مجدي الهواري مهاجمًا ”الملاك”: ”أمي بتسلم عليك”

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 | 11:35 صباحاً
كتب : ياسمين الشرقاوي

انتقد المخرج مجدي الهوراي، صناع فيلم الملاك، وشبكة Netflix، بعد عرض فيلم "الملاك"، والذي يزعم أنه يجسد قصة حياة أشرف مروان مدير مكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

وكتب "الهواري"، تعليقًا على الفيلم، " #امي_بتسلم_عليك بخاتصار ده فيلم #الملاك مع احترامي #لنادية_الجندي طبعاً، وآسف اني بقول عليه فيلم أصلاً وليه شايفين #أشرف_مروان تافه كده".

 

وأضاف :" !! ليه يا netflixlife تلعبي #سياسة و أنتِ مالكِ بس داحنا مصدقنا نلاقي حاجة نشوف فيها افلام عدلة علي فكره شكل  Netflix حتوحشنا".

 

 

وطرحت شبكة  Netflix العالمية للترفيه، الجمعة الماضية لمشتركيها حول العالم، فيلم "الملاك - The Angel"، والفيلم مأخوذ عن السردية الإسرائيلية الرسمية لقصة حياة أشرف مروان، صهر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والمأخوذة عن كتاب "الملاك - الجاسوس الذي أنقذ إسرائيل" الذي كتبه المتخصص الإسرائيلي أوري بار جوزيف، مروجا لرواية أن مروان كان جاسوسا لإسرائيل فقط على مصر، وليس عميلا مزدوجا، أو عميلا مصريا، كما يرى بعض المؤرخين.

 

ويلعب دور أشرف مروان في الفيلم الممثل الهولندي من أصل تونسي مروان كنزاري، ويلعب الممثل الأمريكي من أصل فلسطيني وليد زعيتر دور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والممثل الإسرائيلي ساسون جاباي دور الرئيس الراحل أنور السادات، بينما تلعب مايسة عبدالهادي دور منى عبدالناصر.