”مستقبل وطن”: ”شباب العالم” نجح فيما فشلت فيه المجتمعات الدولية

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 10:45 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ "أرض السلام" رسالة سلام وأمان للعالم أجمع بأن مصر حاضنة الحضارات.

 

وأكد رشاد، خلال البيان الصادر له، اكتساب المنتدى نجاحه من خلال حجم الإشادات الدولية والإقليمية الموجهة له وحجم الإنجازات التي حققها على أرض الواقع، يؤصل لنظريات المجتمعات الدولية في حاجة ماسة لها بحيث تعتمد اعتمادًا رئيسيًا على خلق مساحة للحوار بين الثقافات المختلفة وتبادل الرؤى والأطروحات التي تعود بالنفع العام.

 

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة، إلى أن تعميق الحوار وتصحيح الرؤى والمفاهيم المغلوطة من شأنه ترسيخ العلاقة بين هذه الفئة التي تمثل الغالبية العظمى بالمجتمعات ومن ثم تعيد بناء مجتمعاتها على أساس التعاون ونبذ العنف والتطرف، كما أنه يمثل حائط صد منيع ضد جماعات الظلام التى تستهدف جيل الشباب لتبث سمومها بداخلهم.

 

وأكد رشاد، أن منتدى شباب العالم نجح فيما فشلت فيه المجتمعات الدولية بأجمعها وأصبح أيقونة ورمزًا مصريًا عبقريًا خالصًا يرسخ لمجتمعات أكثر أمانًا ويتطلع لمزيد من التعاون المثمر والبناء بين مختلف الشعوب ويقضي على ظاهرة صراع الحضارات ويعطي الشباب متنفسًا لإخراج طاقاتهم ومحاكاة الثقافات المختلفة.

 

وأضاف أن الشباب في مصر يعيشون أزهى فترات حياتهم وذلك لما يلقوه من اهتمام بالغ على كل المستويات بدءًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يؤمن إيمانًا لا يقبل الشك بأن شباب مصر هم أمل الأمة وأنهم أساس بناء الأوطان، مرورًا باهتمام جميع مؤسسات الدولة وسعيها نحو تمكينهم سياسيًا واقتصاديًا.

 

يذكر أن النسخة الثانية من منتدى شباب العالم تعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، في الفترة من  3- 6 نوفمبر، ويحضره أكثر من 5000 شاب وفتاة، يمثلون 160 دولة.

 

موضوعات متعلقة.. 

- ”مستقبل وطن”: النسخة الثانية لمنتدى الشباب رسالة للخارج

- ”الشهابي”: النسخة الثانية من منتدى الشباب تكملة للسابق

- مصر تنظم النسخة الثانية على التوالي.. آمال الرئيس تتحقق بمنتدى شباب العالم

اقرأ أيضا