التضامن تفتح باب التقديم للجميعات الأهلية لأداء فريضة الحج

الاحد 03 مارس 2019 | 11:42 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة في وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، عن فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/2019م، حتى الخميس المقبل.

وناشد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة في وزارة التضامن الاجتماعي، الراغبين في التقدم لحج الجمعيات بسرعة التقديم واستيفاء البيانات المطلوبة، ويكون التقديم من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية، مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجلا في إحدى الجمعيات الأهلية، ومشددا للاشتراك السنوي للجمعية، وأن يكون مرّ على قيد الجمعية عامين على الأقل في 1 يناير 2019، ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

وكانت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجّهت بتوفير أفضل الخدمات المتميزة لحجاج الجمعيات الأهلية، والارتقاء بالخدمات المقدمة لمستويات الحج كافة.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أنّ نهاية مارس الحالي سيشهد إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيا، لاختيار الحجاج الفائزين وفقا لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، والتي تم تحديدها وفقا لنسبة تعداد السكان في كل محافظة، وأنّ بعثة حج الجمعيات هذا العام، خصص لها نحو 12 ألف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية، ممن تنطبق عليهم شروط التقدم لحج الجمعيات.

وتابع عبدالموجود، أنّ برامج الحج لهذا العام تتضمن 4 مستويات، الأول تكون الإقامة فيه في فنادق 5 نجوم وبقيمة 105 آلاف جنيه، وتخصص المؤسسة 10% فقط من التأشيرات لهذا المستوى، أما الثاني تكون الإقامة فيه بفنادق 4 نجوم وقيمته 90 ألف جنيه، والثالث الإقامة فيه بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 ألف جنيه، والرابع الإقامة فيه بفنادق 3 نجوم أيضا وبقيمة 70 ألف جنيه، مع التأكيد أنّ الأسعار المعلنة شاملة قيمة تذكرة الطيران، ومن المقرر استخدام مطار المدينة في الذهاب والعودة حسب خط سير الرحلة.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أنّ المؤسسة القومية نجحت هذا العام في حجز فنادق قريبة من الحرم المكي تسهيلا على حجاج الجمعيات، كما تعاقدت على باقي الخدمات مبكرا للحصول على أفضل الأسعار، لتقديم برامج الحج بأقل تكلفة ممكنة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت في وقت سابق، فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/2019م، اعتبارا من 19 فبراير 2019، حتى الخميس 7 مارس 2019.

اقرأ أيضا