دوري أبطال أوروبا.. الريمونتادا عنوان دور ثمن النهائي

الخميس 14 مارس 2019 | 11:00 صباحاً
كتب : سعيد خالد

اختتمت أمس الأربعاء، منافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث شهد مواجهة بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي، بينما تقابل برشلونة الإسباني مع أولمبيك ليون الفرنسي.

حسمت فرق مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتوتنهام، وليفربول، ويوفنتوس، وبرشلونة، وبورتو، وأياكس أمستردام، التأهل لربع النهائي.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الثمانية ودور نصف النهائي، غدًا الجمعة في مقر الاتحاد االأوروبي لكرة القدم يويفا، في تمام الواحدة ظهراً.

ويأتي دور الستة عشر تحت عنوان " الريمونتادا" حيث تمكن أكثر من فريق من قلب الطاولة لصالحه؛ والعودة بالنتيجة لخطف بطاقة التأهل.

مانشستر يونايتد

خطف مانشستر يونايتد بطاقة التأهل في الدقائق الأخيرة من باريس سان جيرمان بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب حديقة الأمراء معقل الفريق الفرنسي بعد خسارته في مباراة الذهاب على ملعبه بهدفين مقابل لاشئ.

مانشستر يونايتد

أياكس

حقق أياكس أمستردام الهولندي مفاجأة مدوية بإقصائه حامل اللقب لآخر ثلاث نسخ من البطولة ريال مدريد حيث حقق الفوز على الميرينجي برباهية مقابل هدف في اسبانيا على الرغم من خسارته بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب.

اياكس امستردام

يوفنتوس

تأهل يوفنتوس إلى دور ربع النهائي، بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الفريق والذي سجل ثلاثة أهداف " هاتريك " أمام أتلتيكو مدريد ليقود السيدة العجوز للدور المقبل بعد الخسارة بهدفين مقابل لاشئ في الذهاب.

يوفنتوس

بورتو

كان لفريق بورتو البرتغالي نصيب في تورتة الريمونتادا في دور ثمن النهائي حيث فاز على روما الايطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الاياب على الرغم من خسارته بهدفين مقابل هدف في الذهاب.

بورتو

اقرأ أيضا