رئيس جامعة الفيوم يستقبل وفد جامعة تعز اليمنية

الخميس 11 يوليو 2019 | 07:39 مساءً
كتب : محمود فرحات

استقبل الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، اليوم الخميس، والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وفدا من جامعة تعز بالجمهورية اليمنية برئاسة الدكتور رياض العقاب نائب رئيس جامعة تعز لشئون التعليم والطلاب بحضور محمد منور أمين كلية الطب بجامعة تعز ونبيل الوجية مدير العلاقات الخارجية لدى الجامعات العربية وتوفيق البحيرى مدير التدريب بجامعة تعز وأيمن حلبة أمين عام جامعة الفيوم.

تأتي الزيارة ضمن فعاليات الملتقي العربي للتدريب والذى يهدف إلى تحقيق التواصل بين الجامعات العربية بصفه عامة ومتابعة بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة الفيوم وجامعة تعز.

وأكد رحيل أن جامعة الفيوم تفتح أبوابها إلى الطلاب المتميزين من الدول العربية خلال الفترة الصيفية مشيرًا إلى استقبال الجامعة لــ 18 طالب وطالبة من جامعة تعز يحصلون على تدريب صيفى لمدة شهر فى تخصصات مختلفة تشمل التمريض واللغة الانجليزية والهندسة الصناعية والميكروبيولوجى وتقنية المعلومات والبرمجة والمختبرات مع إقامة كاملة بالمدن الجامعية وذلك ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعتين.

كما أكد الدكتور خالد عطا الله أن جامعة الفيوم تسعى إلى تقديم تعليم متميز لطلابها فى اطار العمل على تنفيذ برامج متطورة وعقد شراكة بين الجامعات المختلفة والمراكز البحثية لتأهيل خريجيها لمتطلبات سوق العمل.

وأشار إلى أهمية تطبيق التكنولوجيا المعاصرة بداخل الجامعات المصرية مثل تقنية النانوتكنولوجي والتي تطبق فعليًا بكلية الزراعة جامعة الفيوم واستخدام الميكروسكوب الالكترونى الذي تم افتتاحه هذا العام بكلية العلوم ويقدم خدماته إلى العديد من كليات الجامعة.

اقرأ أيضا