نبيلة مكرم: لسنا ضد وجود أكثر من كيان مصري في دول العالم "صور"

الجمعة 12 يوليو 2019 | 09:33 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، إن أول تكليف للوزارة هو التواصل مع المصريين في الخارج، لافتة إلى أن النتيجة كانت تنظيم 4 نسخ لمؤتمر "مصر تستطيع" في مجالات مختلفة، آخرها سيعقد في أكتوبر المقبل، عن الاستثمار.

وأضافت، خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول للكيانات المصرية في الخارج، أنها نظمت 15 معسكر لأبناء المصريين في الخارج، فضلا عن مؤتمر "اجازتك في وطنك نشوفك نسمعك" والذي ضم عدد كبير من المصريين في الخارج.

ونوهت وزيرة الهجرة، إلى أن هناك آليات عديدة تهدف الى التواصل مع أبناء الجاليات، منها عمل فيديو كونفرنس للتواصل مع المصريين في الخارج، فضلا عن التواصل معهم عن طريق تطبيق "واتس آب".

وأكدت أن الدولة المصرية لم تنسى دور الكيانات المصرية في الخارج في الانتخابات، ودورها في ثورة 30 يوينو.

وأوضحت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها حرصت على أن تكون بداية المؤتمر بعرض فيلم الممر، والذي يحكي عن جنود من محافظات مختلفة ولكنهم وقت الجد والعمل كلهم واحد، قائلة: "وهذا ما أردته أن أأكد عليه فجميعكم تعبرون عن حبكم للبلد بشكل مختلف".

وفيما يخص تعدد الكيانات في الخارج، لفتت إلى أن الدولة ليست ضد وجود أكثر من كيان مصري داخل دولة واحدة، ولكن دون أن يكون بينهم مشاكل، موضحة: "نحترم كل كيان، وعلى مسافة واحدة منهم جميعا، كونهم القوة الناعمة لمصر في الخارج، فالوزارة لا تملك مستشارين في الخارج، وانتم تؤدون هذا الدور".

وثمنت مكرم، ما تقوم به الكيانات المصرية في الخارج، في تعاونهم مع بعضهم البعض، ضاربين عرص الحائط بمقولة "المصريين في الخارج، ومش بيساعدوا بعض"، مستطردة: "انتم قوة للترويج لمصر اقتصاديا وسياسيا واعلاميا وسياحيا".

اقرأ أيضا