شهود عيان: منزل تحت الإنشاء السبب في كارثة عقار حدائق القبة

الخميس 01 اغسطس 2019 | 02:34 مساءً
كتب : ابراهيم السيد

انهار عقار سكني مكون من 4 طوابق، في الساعات الأولي من صباح اليوم، بشارع خليل إبراهبم بدير الملاك بمنطقة حدائق القبة التابعة لمحافظة القاهرة، وانتقلت قوات الحماية المدنية، إلى مكان الواقعة لإخلاء المنزل من السكان.

وانتقل محرر "بلدنا اليوم" لمحال الواقعة وقام بمقابلة الجيران المقيمة بجوار المنزل محل الحدث.

قال "م.أ" شاهد عيان ومجاور للعقار السكني:"اتفاجئنا بصوت البيت بيقع والست بتصرخ فنزلنا جري لقينا الست واقعة وسط الحجارة والغبار، و فيه شاب من الجيران شهم جري علي الست وطلعها بعيد عن الحجارة اللي كانت بتنزل زي الرصاص"، وبسؤاله عن سبب الانهيار قال أنه يوجد منزل تحت الإنشاء بجوار العقار المنهار وبه حفر وهذا ماتسبب في الحادث.

وقالت "سيدة مسنة" مقيمة بذات العنوان " أستاذ مجدي صاحب الشقة اللي في الدور التالت كان قاعد مع واحد صاحبه ولما البيت وقع مكنش قادر ينزل، و الواد والبنت ولاده كانوا نايمين لما البيت وقع واتصابوا إصابات جامدة".

كما ذكر أحد الجيران، أن المطافي هي من تمكنت من إنقاذ "الأولاد" مقيمي العقار، وتعرضوا لإصابات نتيجة ماحدث.

وبسؤال شقيق صاحب الشقة، قال أن العقار مكون من 3 أدوار، ولا يوجد به سكان سوا شقيقة "مجدي" في الطابق الثالث.

وأضاف أن شقيقه كان جالس مع صديقة، حال إنهيار العقار وأنهم إصيبوا بحالة من الشلل الفكري وعدم القدرة على التصرف فيما حدث، حتى فوجئ بزوجة شقيقه وأطفاله مصابين بكدمات كثيرة في أنحاء الجسد، وتم نقلهم المستشفي بين " الحياة والموت"على حسب قوله.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بإنهيارعقاربمنطقة حدائق القبة بسبب أعمال حفر لبناء عقارمجاور له.

على الفور تم إخطار رجال الحماية المدنية، والتي انتقلت لمحال البلاغ لإجراء عملية إخلاء العقار المنهار من المواطنين، وانتقلت قوة أمنية من ضباط قسم شرطة حدائق القبة للفحص وتبين إنهيار عقار مكون من 4 طوابق، وإنتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفي لتلقي العلاج اللازم.

حرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لتتوالى التحقيق وكشف سبب الإنهيار.

عقار

عقار

اقرأ أيضا