أصله الحضارة الصينية.. تعرف على رجيم "مرق العظام"

الجمعة 02 اغسطس 2019 | 05:40 مساءً
كتب : إسلام السايس

الكثير من الأشخاص لا يعرف شئ عن رجيم مرق العظام، الذي يعد أحد أنواع الرجيم الفريدة من نوعها بكل تأكيد، فبشكل عام يتميز رجيم مرق العظام بأنه فعال وآمن، كما أنه يعتمد بشكل أساسي على استخلاص العناصر الغذائية والمعادن وغيرها من المغذيات المختلفة المتواجدة بشكل طبيعي داخل العظام ويمنحها إلى الجسم من خلال تناول وجبة رجيم المرق الأساسية.

يعتبر رجيم مرق العظام من أبسط أنواع الرجيم، لا يحتاج إلى الكثير من الترتيبات والتعقيدات فوجباته الرئيسية يتم صنعها والحصول عليها من خلال غلي كمية مناسبة من العظام، أو يمكن استبدلها بمرق الدجاج، مع قطع من الخضراوات الطازجة والتوابل مستمرة تصل إلى الـ 18 ساعة وذلك بهدف إتاحة الفرصة لامتصاص الكولاجين والمعادن والعناصر الغذائية من العظام وتسربها إلى المرق.

وعند اتباع رجيم مرق العظام يجب الانتباه إلى الابتعاد تماما عن منتجات الألبان بجميع أنواعها والسكريات والمحليات الصناعية بجانب البقوليات والأطعمة المصنعة والوجبات السريعة.

إن اتباع رجيم مرق العظام له تأثير رائع للغاية فيما يخص إمداد الجسم بمجموعة من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامنيات والكالسيوم والمغنيسيوم بجانب الفوسفور والحديد والأحماض الأمينية بالإضافة إلى الكولاجين وذلك عبر الوجبات التي يتضمنها رجيم المرق.

وفيما يخص كيفية اتباع نظام رجيم مرق العظام الذي يستمر لمدة 21 يوما متصلة، فالأمر يتم بتناول البروتينات الحيوانية والفواكه بجانب الخضراوات والمكسرات والدهون الصحية لمدة 5 أيام ثم يتم يتناول المرق أو حساء اللحم فقط لمدة 3 أيام ليتم تكرار وجبات الـ 5 أيام السابقة وهكذا.

ويعود أصل هذا الرجيم إلى الحضارات الإنسانية القديمة، فهو ليس أحد الأنظمة الغذائية الحديثة، حيث كانت الحضارة الصينية هي أول من وصف رجيم المرق، ليتبعهم بعد ذلك الأطباء المصريون في القرن الـ 12، ويصفون رجيم مرق العظام لعلاج العديد من الأعراض الصحية مثل نزلات البرد والربو وتحسين حركة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

اقرأ أيضا