لـ"الخريجين"..تعرف على طريقة وشروط التسجيل في الخدمة العامة

الخميس 05 سبتمبر 2019 | 12:00 مساءً
كتب : رحاب الخولى

مفهوم الخدمة العامة

التسجيل في الخدمة العامة

موقع وزارة التضامن الاجتماعي

شروط الخدمة العامة

الأوراق المطلوبة لأداء الخدمة العامة

الخدمة العامة واجب وطني، يؤديه الإناث خاصة لمدة عام فى أحد المجالات ذات الطابع القومي و التى تتماشى مع الاحتياجات التنموية للدولة، مثل محو الأمية، تنظيم الأسرة، تنمية المجتمعات، الأسر المنتجـــة، خدمات تعليمية،خدمات طفولة، لمواجهة المسائل والمشكلات والظواهر الاجتماعية.

التسجيل في الخدمة العامة

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء تسجيل البيانات لمكلفي الخدمة العامة الدفعة 93 من خريجي الجامعات من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام وذلك اعتباراً من 1/10/2019 ويتم التسجيل الإلكتروني أولا ثم التقدم إلى أقرب إدارة أو مديرية لتقديم الأوراق ويتم التسجيل عبر موقع الوزارة.

موقع وزارة التضامن الاجتماعي

قالت عبير الحلو، مستشار نظم المعلومات في وزارة التضامن الاجتماعي، إنه تيسيرًا على الشباب وأهمية أن يكون لهم بصمة في الجهاز التنفيذي للدولة أضفنا خدمة التسجيل على موقع وزارة التضامن الاجتماعي للشباب الراغبين في تكليف الخدمة العامة.

وأضافت"الحلو" أنه خلال الفترة الماضية تم تدشين الموقع، وخلال الـ 3 أشهر الماضية فوجئنا بإقبال رائع من الشباب وسجل على الموقع أكثر من 33 ألف خريج.

وأوضحت "الحلو" طريقة التسجيل في موقع الوزارة، مؤكدة أنه يوجد في موقع الوزارة سايبر للصورة مكتوب عليها تسجيل مكلفي الخدمة العامة، يستطيع الشخص من خلال السلايدر يقرأ التعليمات الخاصة بالخدمة العامة،

والإجراءات والأوراق المطلوبة، ويستطيع الشخص من خلاله إدخال الباسوود واليوزر نيم، ورقمه القومي والتليفون وعنوان السكن والدرجة العلمية والمؤهل الخاص به واللغات التي يقتنها ودورات الكمبيوتر اللي يدرسها، ويختار جهات التكليف المختلفة، ويختار الجهات التي يريد أن يعمل بها.

وأشارت"الحلو" إلى أن هناك طموح من الوزارة خلال الفترة المقبلة لدروات تدريبية،ويستمر التسجيل لمدة شهر حيث يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور اول لعام 2019 كذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب أيضاً من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور اول لعام 2019.

شروط أداء الخدمة العامة

وتابعت، أنه يشترط لأداء الخدمة العامة، الا نتهاء من مراحل التعليم الجامعي والحصول على شهادة التخرج، و

صدور قرار من وزير التضامن الاجتماعى بتكليف دفعته، وأن يتمتع بجنسية جمهورية مصر العربية ​.

الأوراق المطلوبة

صورة الرقم القومى (2 صورة ).

صورة المؤهل الدراسى (2 صورة ).

صورة من الموقف من التجنيد بالنسبة للذكــــــــــــــــور ( 2 صورة ).

عدد 3 صور شخصية.

يمنح المكلف بعد إنتهائه من تأدية الخدمة العامة شهادة تفيد إتمام أدائه لمدة التكليف بالخدمة العامة وتعتبر مسوغ أساسى من مسوغات التعيين.

اقرأ أيضا