مسئول عن خلية إرهابية.. ننشر قصة الإخوانى خالد المهدى قبل تسليمة لمصر من قبل السلطات الكويتية

الجمعة 06 سبتمبر 2019 | 08:26 مساءً
كتب : عبدالله أبوضيف

خالد محمود المهدي، اسمًا جديدًا يظهر في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "خلية الكويت"، حيث يشار إلى أنه واحد من أخطر القيادات الإرهابية الذي اعتبر الكويت ملاذًا له، في الوقت الذي أصدر في حقه أحكام قضائية في مصر تصل إلى 15 عامًا كاملة، قبل أن يهرب عبر عدة طرق من أهمها السودان، وصولًا إلى دولة الكويت، والتي دخل إليها العشرات من أعضاء التنظيم الإرهابي في أعقاب ثورة 30 يونيو عام 2013.

من المسؤول عن المهدي في الكويت

يعتبر رئيس أحد الأجهزة الامنية في الكويت، هو المسؤول المباشر عن خلية الكويت الإرهابية، حيث تعاون الطرفان في تنظيم عمل العناصر التالية لهما في دخول إمارة الكويت.

اعترافات المهدي

اعترف خالد محمود المهدي، الذي تترقب الأوساط الإعلامية تسليمه قريبًا، إلى مصر، بتلقي الدعم والمساعدة من خلال 4 كويتيين ساهموا بالدعم عن طريق جمعيات خيرية في الكويت، على التنظيم والتخطيط والمساعدة في دخول عناصر آخرى إلى البلاد، بالإضافة على تأمين وتسهيل عمليات الدخول والخروج.

من هو خالد المهدي؟

خالد المهدي أحد شباب جماعة الإخوان الإرهابية، من مركز فاقوس محافظة الشرقية، سبق الحكم عليه في عدة قضايا متعلقة باانضمام لجماعة إرهابية محظورة بحكم القانون.

تسليم المهدي

وفي وقت سابق، كشفت مصادر رفيعة لصحيفة "القبس" أن رجال أمن الدولة تمكّنوا قبل يومين من ضبط أحد كوادر الإخوان المسلمين في البلاد، وهو شاب يدعى خالد محمود المهدي.

وقالت المصادر إن ضبط المهدي جرى بناءً على مذكرة اعتقال تسلّمتها وزارة الداخلية من السلطات الأمنية المصرية، وإنه سيخضع لتحقيقات مكثّفة، تمهيداً لتسليمه إلى مصر.

اقرأ أيضا