وداعًا للنكد.. 4 طرق بسيطة لحياة زوجية سعيدة

الخميس 14 فبراير 2019 | 04:32 مساءً
كتب : هند صفوت

تعتبر المشاكل و المشاجرات في الحياة الزوجية، أمر طبيعي بين الأزواج، حيث لا توجد علاقة تسير على نمط واحد، فمهما كانت علاقة الحب قوية بين الزوجين، فلابد أن يمروا معًا بأيام صعبة، ومن أجل التغلب على هذه المصاعب والمشاكل، نقدم لكي في السطور القادمة أسهل وأسرع الطرق لعيش حياة سعيدة.

- كوني إيجابية

ابحثي دائمًا عن إيجابيات زوجك والتمسي له الأعذار، فعلى سبيل المثال، إذا بدر منه شئ أغضبك، فلا تتغافلي عن إيجابياته، فقد يكون بدر منه هذا السلوك نتيجة بعض المشاكل والضغوط في العمل، ويمكنك بعد أن يهدأ زوجك، أن تتحدثي معه فيما أزعجك بطريقة لطيفة، وهو على الصعيد الآخر سيتفهم ويدرك الخطأ ويسعى إلى عدم تكراره.

- ابحثي عن السعادة

يجب عليكي أن لا تحصري مصادر سعادتك في زوجك فقط، ابحثي عن مصادر أخرى للسعادة، فقد تجديها مع أصدقائك أو جيرانك، حيث يمكنك بهذه المصادر الأخرى، أن تتخطى الثغرات المتواجدة في زواجك والتغلب علية بسهولة ويسر.

- تناولي قسط من الراحة

احرصي دائمًا على أخذ قسط من المشاكل والتعب والإجهاد التي تتعرضين إليها بصفة يومية، حيث أن هذه الأمور تقف حائل دائمًا بينك وبين سعادتك، لذا فأنتي في حاجة إلى استراحة من كافة أشكال ضغوط ومسؤوليات الحياة الزوجية، وبعد حصولك على هذه الاستراحة سوف تستطيعي التعامل مع المشاكل بطريقة أكثر حكمة وذكاء.

- تقربي من زوجك

تعمل المشاكل ومسؤوليات الحياة دائمًا، على توسيع الفجوة بينك وبين زوجك، لذا احرصي دائمًا على تقليل هذه الفجوة عن طريق الحديث مع زوجك أو الخروج معه، حيث أغلب المشاكل يتم القضاء عليها عندما يكون الزوجان على علاقة قوية يملؤها الحب والتفاهم المشترك بينهما، وطالما المسافة بينكم قصيرة، ستعيشون حياة زوجية سعيدة وهنية.

اقرأ أيضا