"صورتك لما تكبر".. الرجال يقتحمون لعبة الـ face app على "فيس بوك"

الاحد 14 يوليو 2019 | 11:18 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

انتشرت على صفحات الفيس بوك، أمس، صورًا لرجال وسيدات كبار السن بشكلهم في المستقبل، الأمر الذي أشعل الجدل والنقاش على مواقع التواصل الاجتماعي، عن كيفية تنزيل البرنامج، مما تسبب في هوس رواد الفييس بوك.

ويقوم صاحب الأكونت على الفيس بوك، بمشاركة المستخدم صورته على البرنامج، ووضعها في البرنامج، ليظهر له شكله في المستقبل.

ويتم تنزيل البرنامج الـ face app من جهاز المحمول، وهو تطبيق انتشر مؤخرًا يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعى، والذى يمتلك العديد من الفلاتر التى تؤثر على شكل الوجه بطرق متعددة وطريفة.

ويقوم البرنامج بالتقاط صور جديدة لك بتغييرات مباشرة أو التعديلات على الصور القديمة في نفس الوقت، حيث يستخدم البرنامج تقنيات حديثة للغاية للعمل على تغيير لون الشعر والجلد وكذلك بعض الأشياء التي تزيد من واقعية الصورة المعدلة من تحويل صورتك إلى عجوز.

ويتم تحميل البرنامج مجاني، دون اشتراك شهري أوسنوي، ويمكن من خلاله تعديل جميع الصور الخاصة بك مع ميزات أخرى، ويتميز بسهولة الاستخدام وبتصميم بسيط كما أن حجم البرنامج صغير نسبيًا مقارنة بغيره من برامج تحرير الصور ولا تستغرق التنزيلات وقتًا طويلاً.

وقد عبر البعض، عن استيائهم من تلك الصور، مؤكدين أنها شيئا قبيحا للغاية، وأنه يدمر نفسية صاحب الصورة، وأنه لا أحد يمكنه أن يدرك شكله في المستقبل.

وفي ذات الوقت، التي يحتفل به الناس على الفيس بوك، وخاصة الرجال، لم تقم السيدات بتطبيق هذا البرنامج على صورهن، ونشرها على العام، لطبيعتهن التي خُلقن عليها، بأنهن يُفضلن الجمال، ويردن أن يظلن في أحسن صورة، طوال حياتهن.

جدير بالذكر، أنه من وقت لآخر تظهر ألعاب إلكترونية حديثة، تجذب العديد من مُستخدمي الهواتف الذكية، وتشهد انتشارًا واسعًا بين المستخدمين، إلا أنها على الجانب الآخر قد تُسبّب مخاطر نفسية كبيرة.

اقرأ أيضا