عمرو نصار يشارك في الاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين

الخميس 26 سبتمبر 2019 | 10:27 صباحاً
كتب : آية محمود

قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة،إن العلاقات السياسية والاقتصادية المصرية الصينية علاقات استراتيجية ترتكز على تاريخ طويل من التعاون المشترك القائم على تقارب وجهات النظر والتفاهمات المشتركة بشأن مختلف الملفات الاقتصادية والقضايا الإقليمية والعالمية، مشيرًا إلى حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين خلال المرحلة الحالية بما يصب في مصلحة الشعبين المصرى والصينى على حد سواء.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء في فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين والذى نظمته السفارة الصينية بالقاهرة.

وقال الوزير إن تدشين علاقات دبلوماسية بين مصر والصين عام 1956 مهد الطريق لبدء علاقات رسمية بين الصين ومختلف الدول العربية والافريقية، مشيرًا الى ان العلاقات المصرية الصينية على مدار 63 عامًا جسدت تعاونًا راسخًا بين حضارتين من اهم واعظم الحضارات في التاريخ.

وأوضح ان الصين تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر في العالم حيث حققت معدلات التبادل التجارى بين البلدين العام الماضى نسبة زيادة كبيرة بلغت 40% حيث سجلت 11 مليار و975 مليون دولار مقارنة بنحو 8 مليار و522 مليون دولار عام 2017.

اقرأ أيضا