آخرها مرض التهاب السحايا.. قنوات "الإخوان" تواصل أكاذيبها ضد مصر

الاربعاء 16 أكتوبر 2019 | 08:23 مساءً
كتب : شروق مدحت

لازالت قنوات الإخوان الإرهابية تواصل أكاذيبها لنشر الشائعات وإثارة البلبلة ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، حيث تستهدف الجماعة أي حادث فردي لخدمة أغراضهم ومصالحهم الشخصية، وذلك عن طريق تشتيت الرأي العام وإثارة الرعب في نفوس المواطنين، ولعل آخرها هو مرض "الالتهاب السحائي"، حيث استغلت قنوات الجماعة الإرهابية ذلك الحادث في الترويج لانتشار المرض في مصر، ووصول سعر التطعيم لـ 1300 جنيه، على الرغم من أنه يتم إعطائه للطلاب بشكل مجاني.

وفي ذلك السياق نكشف أكاذيب الجماعة الإرهابية حول مرض الالتهاب السحائي

حقيقة وجود الالتهاب السحائي في مصر

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لم يتم رصد أي حالات للإصابة بمرض الالتهاب السحائي بين تلاميذ محافظة الإسكندرية، وذلك بعد وجود حالتين للاشتباه بالإصابة بمرض التهاب السحايا الوبائي.

الالتهاب السحائي يتصدر جوجل.. كل ماتريد معرفته عن "شبيه الأنفلونزا"

شائعات إصابة تلميذتين بمدارس الإسكندرية

كشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه بمجرد وجود بلاغ يفيد بإصابة تلميذتين بمرض الالتهاب السحائي بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية، طالبت وزيرة الصحة بتشكيل فريق من قطاع الطب الوقائي للوقوع على حقيقية الأمر، وبعد الفحص تبين أن الحالتين مصابتان بنزلة معوية، وحالتهم الصحية مستقرة حالياً.

سبب وفاة طفلة الإسكندرية

أكد الدكتور علاء عيد، مستشار وزيرة الصحة والسكان للشئون الوقائية المتوطنة، أن السبب الحقيقي الذي أدى لوفاة طفلة عمرها 6 سنوات بالمستشفى الجامعي بالشاطبي، يأتي نتيجة حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى توقف القلب والرئيتين، حيث تم إجراء الفحوصات اللازمة، وتبين عدم إصابة الطفلة بالإلتهاب السحائي.

تصنيف منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن مصر ليست من ضمن دول الحزام الأفريقي لمرض الالتهاب السحائي، كما لا توجد أي إصابات بين طلاب المدارس ناتجة عن الأمراض الوبائية المعدية.

الصحة تكشف حقيقة فساد التطعيمات الخاصة بالحصبة

مصر خالية من الالتهاب السحائي

قال الدكتور علاء عيد، مستشار وزيرة الصحة والسكان للشئون الوقائية المتوطنة، إن الدولة المصرية قضت على مرض الالتهاب السحائي نهائياً من خلال الجهود التى بذلتها الوزارة، حيث تم تطعيم تلاميذ المدارس في السنوات الدراسية "أولى حضانة، أولى ابتدائي، أولى إعدادي، أولى ثانوي"، بالإضافة إلى تطعيم المسافرين إلى الدول المتوطن بها المرض والمسافرين للحج والعمرة والفئات المستهدفة وذلك لمنع انتشار المرض في مصر.

اقرأ أيضا