بعد انتشار فيروس كورونا.. تعرف على أغرب الأكلات حول العالم

الاثنين 27 يناير 2020 | 08:28 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تواجه العديد من دول العالم وخاصة الصين، حالة كبيرة من الهلع، بسبب انتشار فيروس كورونا الذي يطلق عليه "التهاب رئوي شرق أوسطي"، مما أدى إلى وفاة 54 حالة و323 إصابة حتى الآن، وقد توصل الباحثون في الأكاديمية الصينية للعلوم أنه من المحتمل أن تكون الخفافيش هي مصدر فيروس كورونا الذي انتشر مؤخرا.

وأرجع العلماء سبب انتشار المرض، هو حساء الخفافيش ، وهو يعتبر طبق شعبي في الصين، وفى السطور التالية سوف ننشر أغرب الأكلات المتوفرة حول العالم.

1- "إسكان مولز" المكسيك:

يرقات نوع من أنواع النمل السام، والتي تضع بيضها تحت أوراق أنواع معينة من النباتات، وهو طبق مكسيكي، يعتبر من الأطباق غالية الثمن ويقال بأن لها طعم المكسرات.

2- "شيراكو" اليابان:

شيراكو باللغة اليابانية يعنى "الأطفال البيض"، ويشير إلى كيس الحيوانات المنوية إما في سمك القد، أو سمك الصياد أو السمك البخاخ. وتبدو مثل أدمغة صغيرة، ويقال أن لها طعم الكسترد الحلو.

3- "العناكب المقلية" كمبوديا:

كانت تؤكل بدولة كمبوديا أثناء فترة المجاعة لكنها تطورت لتصبح عادة حتى الوقت الراهن وهي تؤكل على سبيل المقبلات خاصة على الشواطئ العامة.

4- "حساء بوشين تانج" كوريا:

حساء بوشين تانج

وهو عبارة عن بصل أخضر وتوابل مع لحم الكلاب، ويقال بأن هذا الطبق يقدم سرا في بعض المطاعم وينتشر بين الجيل السابق أكثر.

5- "طبق الحشرات المتنوع" الصين:

يقدم هذا الطبق في تايلاند وتايوان أيضا وهو عبارة عن طبق من الحشرات التي تتنوع بين ديدان وصراصير .

8- "حساء الخفافيش" أستراليا:

هو حساء يتكون من كائن الخفاش كامل بجميع أعضائه مطبوخ مع بعض الخضروات وحليب جوز الهند كما تقدم في إفريقيا وهي سبب رئيسي في انتشار مرض الإيبولا.

اقرأ أيضا