حوار.. خبير أعشاب يكشف عن فوائد تناول الكركديه في الشتاء

الاربعاء 25 ديسمبر 2019 | 09:44 مساءً
كتب : شروق مدحت

قال الدكتور سيد قطب خبير الأعشاب والطب البديل، أن عشبة الكركدية تعد من أبرز النباتات التي يغفل عن تناولها العديد من الأفراد، حيث تحتوي على الكثير من الفوائد المذهلة لجسم الإنسان، والتي تساعد فى علاج العديد من الأمراض والمشكلات الصحية في فصل الشتاء.

حوار.. خبيرة تغذية تكشف فوائد الكركديه في علاج الأمراض المزمنة

الحماية من السرطان

وأوضح "قطب" في حواره لـ"بلدنا اليوم"، أن تناول مشروب الكركدية بإستمرار يعد بمثابة عنصر وقاية من التعرض للسرطان والأورام الخبيثة وذلك بسبب إحتواءه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

تعزيز المناعة

وأشار، إلى دوره في تعزيز مناعة الجسم ويحميه من التعرض للأمراض المعدية وذلك بفضل الفيتامينات والمعادن التى يحتوى عليها.

القولون العصبي

لافتا، أن الاشخاص الذين يعانين من مشاكل فى الجهاز الهضمى عليهم بتناول مشروب الكركدية يوميا لما له من دور فعال فى تيسير عملية الهضم وتليين المعدة وتنظيم حركة الأمعاء، مما يساعد فى الحد من مشكلة الإمساك التى يعانى منها معظم مرضى القولون العصبي.

حصوات الكلى

وأكد، أن تناول مشروب الكركدية يساعد الجسم فى التخلص من السموم والفيروسات والجراثيم المتراكمة بداخله بشكل طبيعى حيث يقوم بطردها لخارج الجسم من خلال إدرار البول، مما يعود بالنفع على صحة الكلى ومنع تكون الحصوات بها.

القلب والأوعية الدموية

وتابع، أن الكركدية يعد من أكثر المشروبات الصديقة للكبد حيث يعمل على تنظيط وظائفه والتخلص من أى سموم بداخله بشكل دورى، وينصح مرضى القلب بالإكثار من تناول مشروب الكركديه لما له من دور فعال فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وحمايتها من مشاكل إنسداد الأوعية والشرايين.

الوزن الزائد

كاشفاً، أنه يمكن لراغبي التخلص من الوزن الزائد الإعتماد على تناول مشروب الكركدية حيث يعمل على الحفاظ على وزن الجسم من خلال عدم إمتصاص جميع المواد الكربوهيدراتية والنشوية الموجودة بالطعام مما ينعكس إيجابياً على عدم زيادة الوزن.

استشاري: 3 مخاطر صحية تواجه الطفل أثناء نومه

علاج الأرق

ناصحاً بتناول كوب واحد من مشروب الكركدية فى المساء وذلك لما له من دور فعال فى التخلص من حالة التوتر والقلق ويمنح الفرد شعورا بالراحة النفسية وتحسين المزاج وبالتالى يتم التغلب على مشاكل الأرق وقلة النوم التى يعانى منها الكثير من الأشخاص.

اقرأ أيضا