للمتزوجين.. كيف تعيش حياة رومانسية هادئة؟

الاربعاء 01 يناير 2020 | 06:27 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يعتبر الزواج الهدف الأساسي في حياة كل الشباب، من أجل ىالاستقرار وتكوين أسرة سعيدة.

نصائح للمقبلين على الخطوبة:

أخذ قرار بالخطوبة أمر ليس سهلا أو هينا بل إنك تختار شريك حياة تفكر في أن تقضي معه كامل حياتك، ولذلك هناك مجموعة من النصائح التي يجب أن تفكر فيها قبل الإقبال على خطوة الخطوبة و تتضمن .

-يجب أن تستخير الله وتستفتي قلبك قبل الإقدام على خطوة الخطوبة.

-التفاهم والتعارف أهم من الرومانسيات في تلك المرحلة، الرومانسية أمر مطلوب ولكن دون أن يتعدى ذلك حدود التفاهم والتعارف، وعدم الانشغال كثيرا بكلام الحب بديلا عن مناقشة الأمور الهامة والتعرف على العيوب والمميزات، كما يجب أن يكون هناك حدود بين المخطوبين، ففي النهاية المخطوبان لم يصبحا زوجين بعد، ويجب أن تكون اللقاءات والتواصل في حدود الأدب.

-يجب أن يكون هناك اتفاق مسبق بين المخطوبين بعدم إدخال الأهل أو الأصدقاء في أحاديثهما، إلا في حالات نادرة فقط، ولا يجب أن يعرف أحد بمشاكلكما الخاص يجب أن تبقى بينكما، ولا يجب أن ينسى الاثنان ضرورة بالأسئلة حول علاقتكما في المستقبل وطبيعة التوقعات لمستقبلكما معا، ليعرف كل منكما كيف يفكر الآخر، وليكون هناك توافق حول طبيعة المستقبل فيما بينكما لتتقارب الأفكار.

نصائح للعرائس المقبلين على الزواج:

-الزواج مسئولية كبيرة على عاتق الزوجين، ويجب أن يلتزم الزوجان بمجموعة من النصائح منها التفاهم، وعلى كلا الطرفين السعى لتفهم الطرف الآخر، فالطبيعي أن يحدث مشكلات بين الزوجين، ولكن يجب التفهم من الجانبين لتجاوز تلك الخلافات والانتهاء منها.

-يجب على الزوجين أن يعرف كل منهما الحقوق التى له والواجبات التي عليه، وكان الهدف من الزواج حفظ حقوق الزوجين،لأن ذلك يعني تفادي الكثير من المشكلات ونقاط الخلاف.

-يجب التجديد في العلاقة بين الزوجين حيث إن أكثر المشكلات التي تواجه الأزواج الروتين فيما بينهم والذي يسبب انتهاء السعادة والحب بين الزوجين، بينما يعمل تجديد الطعام المقدم او نمط الحياة أو ديكورات المنزل وغيرها من التجديدات على تجديد المتعة والحب والسعادة بين الزوجين.

اقرأ أيضا