ماذا قالت "إليسا" بعد خضوعها للعلاج

الثلاثاء 11 فبراير 2020 | 06:41 مساءً
كتب : رحاب الخولى

كشفت الفنانة إليسا عن حقيقة إصابتها بمرض سرطان الثدي، وحالتها الصحية.

وأكدت "إليسا" في تصريحاتها، أن إصابتها بهذا المرض يعود إلى أزمة كبيرة مرت بها أثناء حياتها، والتي بدورها أثرت على مرضها ولما عانت من ضغط عصبي وتوتر في تلك الفترة .

وعن تجربتها التي مرت بها خلال الأيام الماضية، أكدت أنها لا تزعجها ولم تكن سيئة للغاية ولا تشعر بالضيق منه .. وإنه ساعد في إنها ازدادت قوة وعلقت قائلة : "لا يزعجني الحديث عن تجربتي وأحب كثيرا الخوض في تفاصيلها لأنها خلقت مني شيء جديد وزادتني قناعة ورضا".

وبسؤالها عن مخاوفها قالت إليسا إنها تعيش اليوم بيومه ووصلت إلى قناعة ازدادت بتجربتها أن لا تهتم سوى برضا نفسها لأن الناس لا يرضيها شئ .. وأضافت إنها لا تخشى المرض على نفسها ولكن تخشى من المرض أن يصيب من حولها ومن تحبهم .

وتابعت :" الأمومة بقول الحمد لله إني ما اتزوجت وما عندي أولاد .. الموت ما بفكر فيه وما بخاف منه .. الوحدة ما بحس بيها فعليا فلي كثير من الأصدقاء والأحباب ".

وأضافت إليسا بأن الإيمان ودعم الناس هو ما ساعدها في تجاوز محنتها.

وتخطت النجمة إليسا تجربة إصابتها بسرطان الثدي، وخضعت بعد الكشف المبكر عن المرض، بما يمثل ذلك من أهمية في الشفاء، للعلاج بالأشعة، أي باستخدام طاقة عالية من الأشعة السينية، إذ أن المستويات العالية من الأشعة تعمل على قتل الخلايا السرطانية ومنعها من النمو والانقسام. ويستخدم العلاج الإشعاعي لعلاج السرطان، لأن الخلايا السرطانية تنمو وتنقسم بسرعة أكبر من أغلب الخلايا الطبيعية الأخرى حولها. كما يبدو أن الخلايا الطبيعة لها قدرة أكبر على التعافي الكامل من آثار الأشعة من الخلايا السرطانية.

اقرأ أيضا