كرتون "مستر بين" ينهي حياة الأطفال.. والسبب فيروس كورونا

الثلاثاء 11 فبراير 2020 | 07:49 مساءً
كتب : رحاب الخولى

"هل قرار البريطاني الشهير روان أتكينسون "مستر بين" بالعيش في بؤرة فيروس كورونا، سيغضب الأطفال، خاصة عندما يعلمون أن مستر بين يعيش في خطر".

وأصر ممثل بريطاني شبيه بالنجم الكوميدي روان أتكينسون، الذي اشتهر بأداء شخصية "مستر بين"، على البقاء في مدينة ووهان الصينية، معقل فيروس "كورونا" الذي أدى إلى وفاة أكثر من ألف شخص من بين عشرات الآلاف من المصابين.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن نايغل ديكسون، البالغ من العمر 53 عاما، قال إنه لا يريد أن ينشر الفيروس وسط آخرين، مؤكدا أنه سعيد بوجوده في البلد الآسيوي ويشعر أنه في أمان.

ورغم الحجر المفروض على مدينة ووهان في إقليم خوبي وسط الصين، أعد الممثل حلقات توثق حياته في بؤرة انتشار المرض الذي أصاب أكثر من 43 ألف شخص.

ويبدو أن المثل القائل "رب ضارة نافعة" ينطبق بشكل كبير على ديكسون، فبفضل سلسلته حول "كورونا"، تمكن من جذب ملايين المعجبين.

وسافر النجم الكوميدي إلى ووهان الصينية، في الثاني من يناير الماضي، حتى يلتقي بعض الأصدقاء ويقضي إجازة السنة القمرية في البلاد، لكن الفيروس أربك الرحلة.

ومنذ بلوغه الثلاثين من العمر، قيل للممثل إنه يشبه شخصية "مستر بين" الشهيرة بشكل كبير، وشارك في كثير من الأعمال الكوميدية بالصين.

روان أتكينسون ممثل عالمي ومؤلف ومنتج وكاتب سيناريو اشتهر بأعمال أهمها مستر بين، وبلاك أدر وظهر على الساحة الكوميدية في "سكتش كوميدي شو" و"ليس في أخبار الساعة التاسعة" في الفترة 1979 - 1982، ومشاركته أيضًا "في كرات الشرطي السري" عام 1979 وعمل أعمالًا هزلية كمسرحية الخط الأزرق الرقيق عام 1995.

من هو مستر بين

هو ممثل إنجليزي ولد في مثل هذا اليوم 6 يناير عام 1955، ويعتبر من بين الكوميديين الخمسين الأفضل في تاريخ بريطانيا، ونال مزيدًا من النجاح في أكثر من استطلاع للرأي عبر الأفلام التي لعب أدوارها مثل "إجازة السيد بين" و"جوني أنجلش" و"جوني أنجلش ريبورن" وكان تألق في سلسلة من العروض الكوميدية لراديو بي بي سي 3 وسمي البرنامج ب" شعب أتكينسون" وكان يتألف من سلسلة مقابلات ساخرة مع رجال عظماء خياليين ولعب الدور بنفسه وكتب المسلسل بواسطة أتكينسون وريتشارد كورتيس وأنتجه غريف ريس جونز.

بداية أتكينسون السينمائية بدأت مع جزء مساند لفيلم جيمس بوند غير الرسمي لا تقل أبدًا مرة أخرى في عام 1983 وأخذ دورًا قياديًا في فيلم (الميت في الوقت المناسب) عام 1983 مع نايجل هوثورن، وشارك أيضا في الفيلم القصير الحائز على جائزة الأوسكار (تعيينات دينيس جينينغز) في 1988 وظهر مع ويل سميث كأول تجربة إخراجية في فيلم (الرجل الطويل) في عام 1989، وظهر جنبًا إلى جنب مع أنجيليكا هيوستن ومي زيترليتج في فيلم الساحرات لروالد دال في عام 1990.

ومثل شخصية ديكستر هايمان في لقطات ساخنة وجزء دوكس عام 1993، والمحاكاة الساخرة لرامبو 3، متقمصا فيه شخصية تشارلي شين واكتسب مزيدًا من الأضواء في دوره بوصفه الكاهن الذي يتلعثم في الكلام في أربعة زيجات وجنازة عام 1994، وظهر في فيلم ديزني الأسد الملك عام 1994 أيضًا بصوت زازو، واصل أتكينسون بظهوره في أدوار مساندة في أفلام كوميدية بما في ذلك سباق الفئران 2001، سكوبي دو 2002، والحب الحقيقي 2003، وكوميدية الجريمة keeping mum 2005 الذي لعب بطولته أيضا كريستين سكوت توماس، ماغي سميث وباتريك سويزي.

في نوفمبر من عام 2012، تبين أن شخصية مستر بين لن يتم تصويرها مرة أخرى والتقى سانتيرا ساستري في أواخر 1980، عندما كانت تعمل كفنانة للمكياج مع هيئة الإذاعة البريطانية، وهي من أب هندي وأم بريطانية وتزوجا في مدينة نيويورك في 5 فبراير 1990، ولهما ولدان.

يمتلك ثروة تقدر بـ85 مليون جنيه إسترليني، وحبه للسيارات والذي بدأ بقيادة سيارة والدته "موريس مينور" وكتب للعديد من المجلات الرياضية المرموقة التي تعنى برياضة السيارات منها سيارة وأوكتان وأيفو وسوبر كلاسيكس ومجلة UK لكنها لم تدم طويلًا وفيها استعرض رؤيته في سيارة ماكلارين أف وان في العام 1995.

حاز رتبة الإمبراطورية البريطانية في عيد الميلاد 2013 لخدماته في الدراما والإحسان وفي رحلة لعطلة في كينيا في العام 2001 وأغمي على قائد الطائرة الخاص به، وتمكن أتكينسون من الحفاظ على الطائرة في الهواء بهدوء لعدة دقائق حتى استعاد الطيار وعيه وتمكن من استعادة السيطرة على الطائرة.

اقرأ أيضا