حاكم دبي يعلن قرب إطلاق مسبار "الأمل" إلى المريخ

السبت 25 ابريل 2020 | 06:09 مساءً
كتب :

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، عن قرب تحقيق إنجاز إحدى أهم المراحل النهائية لإطلاق مسبار "الأمل" الذي يعد أول مشروع عربي لاستكشاف المريخ، مؤكدا أنه إنجاز للعالمين العربي والإسلامي.

وقال حاكم دبي في تغريدة له على "تويتر" اليوم السبت: "بحمد الله، تم إنجاز إحدى أهم المراحل النهائية لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي للمريخ، عبر نقله من مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي إلى محطة الإطلاق في جزيرة تانيغاشيما باليابان، تحت إشراف فريق من مهندسينا الإماراتيين في عملية استغرقت 83 ساعة من العمل المتواصل.. مسبار الأمل للمريخ قريبا".

وفي تغريدة اخرى: "بحمد الله تم انجاز إحدى أهم المراحل النهائية لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي للمريخ عبر نقله من مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي إلى محطة الإطلاق في جزيرة تانيغاشيما باليابان تحت إشراف فريق من مهندسينا الإماراتيين في عملية استغرقت ٨٣ ساعة من العمل المتواصل..مسبار الأمل للمريخ قريبا".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد أن المشروع الذي يهدف لإطلاق المسبار في يوليو القادم، ينفذ وفق الجدول المعتمد رغم الصعوبات التي سببتها أزمة وباء فيروس كورونا عالميا.

وأوضح أنه رغم ظروف توقف السفر عالميا، ورغم الاحترازات الصحية العالمية لكن ما زال مهندسونا يعملون وفق الجدول المعتمد لإنجاز أهم مشروع علمي فضائي في منطقتنا وتم تطوير المسبار في أقل من المدة المعتادة عالميا (ست سنوات فقط من عشرة ) وبنصف الكلفة والهدف إطلاقه في يوليو وفق الجدول المعتمد.

وختم قائلا إن مشروع الأمل هو "إنجاز يمثل نقطة تحول للعالمين العربي والإسلامي في مجال الفضاء"، مشيرا إلى أنه أيضا "رسالة للجيل الجديد في عالمنا العربي بأننا قادرون".

إقرأ أيضا..

"أهله بيلمسوني في مكان حساس".. أبشع قضايا الطلاق في الجيزة

صرخة وجع.. زوجة تقاضي زوجها: حرمني من طفلتي وتعدي علي بالضرب

السبب مفاجأة.. محام يتطوع للدفاع عن سما المصري