اليوم.. تسليم الأبحاث الورقية من طلاب 6 ابتدائي وأولى إعدادي بالمدارس

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 09:38 صباحاً
كتب : سارة محمود

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس سوف تفتح أبوابها اليوم الثلاثاء 12 مايو 2020 لكل من طلاب الصف السادس الابتدائي ، وطلاب الصف الاول الاعدادي (الذين تخلفوا)، وطلاب الصف الثاني الثانوي الدارسين بنظام "أبناؤنا فى الخارج والدمج والتربية الخاصة والمنازل" ، وذلك لتسليم المشروعات البحثية التي تم إعدادها بشكل ورقي ، والتي سيتم على أساسها تقييم الطلاب في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2019/2020.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه بالنسبة للطلاب الذين أعدوا المشروعات البحثية بشكل إلكتروني ، فالفرصة لا تزال مفتوحة لرفع وتحميل المشروع البحثي على منصة ادمودو ، لافتًا إلى أن الفرصة متاحة حتى يوم 16 مايو 2020.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة للطلاب الذين سيضطرون لتسليم أبحاثهم ورقيا ، فالوزارة وضعت لهم جدول مواعيد للتسليم في المدارس ، منعا للتجمعات و الازدحام.

السبت 9 مايو 2020 : الصف الثالث الابتدائي – الصف الاول الاعدادي – الصف الاول الثانوي

الاحد 10 مايو 2020 : الصف الرابع الابتدائي – الصف الثاني الاعدادي – الصف الاول الثانوي

الاثنين 11 مايو 2020 : الصف الخامس الابتدائي – الصف الثالث الاعدادي – الصف الثاني الثانوي

الثلاثاء 12 مايو 2020 : الصف السادس الابتدائي - الصف الاول الاعدادي (الذين تخلفوا) – الصف الثاني الثانوي

الاربعاء 13 مايو 2020 : الطلاب الذين تخلفوا من الصفوف الثالث والرابع الابتدائي – الصف الثاني الاعدادي الذين تخلفوا – الصف الاول الثانوي الذين تخلفوا

الخميس 14 مايو 2020 : الطلاب الذين تخلفوا من الصفوف 5 و 6 ابتدائي – الصف الثالث الاعدادي الذين تخلفوا – الصف الثاني الثانوي الذين تخلفوا

السبت 16 مايو 2020 : الطلاب الذين تخلفوا من جميع الصفوف

وكان قد نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو يشرح ما هي منصة edmodo للتواصل التعليمي؟ وكيف نرفع عليها المشروعات البحثية إلكترونيا؟ وكيف نستخدمها في المستقبل؟.

وقال وزير التربية والتعليم: في ظل الظروف الحالية التي يعيشها العالم، وتعطيل الدراسة والتباعد الاجتماعي، حرصت مصر على استمرار العملية التعليمية ولكن مع مراعاة سلامة أبنائها الطلاب، وهو ما حققته وزارة التربية والتعليم عن طريق منصة ادمودو من شركة إنوڤيرا والعديد من الحلول المكملة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى تحقيق منصة إدمودو المجال للتواصل بين المعلمين والطلاب لاستكمال العملية التعليمية. كما تتيح للطلاب تسليم المشروعات البحثية إلكترونيًا من خلال أيقونة "المشروع البحثي لعام 2019-2020".

وأعلن الفيديو الذي نشره وزير التربية والتعليم، أن هناك أكثر من مليون مدرس سجل حسابا على منصة ادمودو ، حيث يقومون بإدارة أكثر من مليون و نصف فصل افتراضي على هذه المنصة.

وأوضح الفيديو، أن هناك الملايين من الطلاب على منصة ادمودو ، وصل عددهم 10 ملايين و 449 ألفا و 836 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن هذا العدد يزيد يوميا.

كما لفت الفيديو إلى أن هناك أكثر من 600 ألف ولي أمر حرصوا على عمل حساب على المنصة لمتابعة أبنائهم اثناء عملية التعلم عن بعد.

موضوعات ذات صلة

بدء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ لطلاب الصف الثاني الثانوي 2020

وزير التعليم يكشف عن طريقة التأكد من استلام المدارس للأبحاث

اقرأ أيضا