"كيميتش" قارب عبور البايرن إلى بر الأمان

الخميس 28 مايو 2020 | 12:52 مساءً
كتب : أحمد عصام

أهدى هدف جوشوا كيميتش، فوزا ثمينا لبايرن ميونخ على بوروسيا دورتموند، في مباراة قمة الدوري الألماني، الثلاثاء الماضي، حيث قرّبه من الفوز باللقب لكن هذا ليس كل شيء، فقد نجح في التذكير بدور لاعب الوسط في نجاح العملاق البافاري.

ومجددا سيقود كيميتش، الذي سجل الهدف بتسديدة ساقطة من فوق رأس حارس دورتموند وعزز لبايرن تصدره بفارق 7 نقاط قبل 6 جولات من النهاية، فريقه أمام فورتونا دوسلدورف المتألق يوم السبت.

ونجح اللاعب الألماني الدولي البالغ عمره 25 عاما، والمنضم لبايرن في 2015، في سد فراغ مسؤولية القيادة بعد اعتزال فيليب لام ومعاناة توماس مولر من تراجع في المستوى بالسنوات الأخيرة.

ويجيد كيميتش بنفس القدر كظهير أو كصانع لاعب أو كلاعب وسط.

وقال هانز فليك مدرب بايرن بعد تألق كيميتش: "إنه يتطور بشكل رائع. كان يلعب كظهير ثم قررنا أن نضعه في مركز 6، حتى يستطيع أن يستخدم نقاط قوته بشكل أفضل".

وأضاف: "إنه يتحرك كثيرا، ويفرض النظام، ويبدأ الهجوم كما يستطيع دعم الدفاع. إنه يشجع زملاءه ويلعب بتركيز ويملك عقلية الفوز، هذا ليس في المباريات فقط بل في التدريبات".

وبدأ كيميتش، المعروف بانضباطه وقوته البدنية، كل مباريات بايرن هذا الموسم وسجل 3 أهداف كما صنع 5 أهداف أخرى، ولقد بلغ متوسط ركض اللاعب في المباراة أكثر من أي لاعب آخر بالمسابقة.

وربما يكون الهدف أمام دورتموند، والذي جاء أمام مدرجات فارغة في ظل اللعب دون مشجعين بسبب جائحة فيروس كورونا، مهد الطريق أمام بايرن لحصد لقب الدوري للموسم الثامن على التوالي رغم أن الفريق عانى من بداية صعبة للموسم قبل قدوم فليك.

وانقلب حال دوسلدورف، إلى الأفضل منذ تعيين المدرب أوفه روسلر في يناير الماضي، وخسر مرة واحدة في آخر 9 مباريات بالدوري.

وفاز دوسلدورف (2-1) على شالكه يوم الأربعاء الماضي وقفز إلى المركز الـ16 الذي يجعل صاحبه يخوض ملحق البقاء في دوري الأضواء.

وقال روسلر "بمثل هذا النهج، نملك فرصة كبيرة للبقاء".

بايرن ميونخ ممنوع من الاحتفال المعتاد بلقب البوندسليجا

بيل الأسرع والأجهز في ريال مدريد بعد العودة من التوقف

جريزمان يغلق باب الرحيل إلى باريس سان جيرمان

اقرأ أيضا