دعوى مستعجلة لإلغاء مهرجان القاهره السنيمائي وإقامته عن طريق الإنترنت

السبت 13 يونية 2020 | 11:29 صباحاً
كتب : علي عرفات

قدم أيمن محفوظ المحامي، إنذارًا رسميا لوزير الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، يطالبها بإلغاء مهرجان القاهرة السنيمائي بصورته المعتاده واقامته عن طريق الإنترنت On Line.

وذكر أيمن محفوظ المحامي، أن إصابة المجتمع العالمي بوباء خطير مثل فيروس كرونا يضع تحديات أمامنا والمجتمع الدولي بضروره الحفاظ علي عدم انتشار تلك الجائحه.

حيث أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة في الدورة 42، المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 و28 نوفمبر 2020، واستقبال المهرجان طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، بدء من 1 يونيو وحتى 31 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي.

وأضاف محفوظ، أنه علي الرغم من اننا بين امرين كلاهما مر بين تقديم رساله للعالم بأن مصر قادره علي التحدي وإقامة المهرجان وضروره التأقلم مع الظروف الصعبه الراهنه وبين اتخاذ الإجراءات الاحترازيه لعدم نشر الوباء فالاختيار صعب للغايه.

واستطرد محفوظ بأن إقامة مهرجان القاهره السنيمائي مع اتخاذ اجراءات الوقايه قد يزيد من مخاطر انتشار الوباء و بتكلفه ستكون باهظه الثمن ولا تتناسب مطلقا مع الظروف الاقتصاديه الصعبه التي تمر بها مصر والعالم أجمع وعلي ضوء ذلك وكان لزاما ايجاد حلا وسطا يوزان بين وجهتي النظر تلك.

وطالب محفوظ، وزيرة الثقافه، بأن تكون دوره مهرجان القاهره السنيمائي في دورته 42 بان تكون "On Line" عن طريق شبكه الانترنت.

واكمل محفوظ، أنه لا داعي لإقامه مهرجان القاهرة السنيمائي هذا العام بصورته المعتاده. ولان مصر لها دور الرياده دوما في اعطاء المثل والقدوه للعالم كله في التغلب علي مشاكل استعصت علي العالم.

أيمن محفوظ

أيمن محفوظ

أقرأ أيضا..

كل بلد يختلف عن الآخر.. الصحة العالمية تفجر مفاجأة بشأن كورونا

8 سيارات إطفاء لإخماد حريق هائل بسوق السيراميك ومخازن أخشاب بالمرج

غرامات مالية لـ 7 محال بطوخ لاختراقهما حظر التجوال في القليوبية

اقرأ أيضا