بالفيديو.. حقيقة وصية الفنانة رجاء الجداوي بالتبرع بثروتها للشعب المصري

الخميس 09 يوليو 2020 | 04:31 مساءً
كتب : دينا شفيق

رحلت عن عالمنا الفنانة رجاء الجداوي عن عمر يناهز الـ"82" عام بعد صراع مع مرض فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت أميرة حسن مختار، الإبنة الوحيدة لرجاء الجداوي، وفاتها عبر "فيسبوك" قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".

وأعلنت أميرة حسن مختار، الإبنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوي، وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا

رجاء الجداوي

وقد كشفت فضائية "الآن"، عن حقيقة المنشورات التي تعد بتوزيع أموال الممثلة المصريّة الراحلة رجاء الجداوي.

فبعد إعلان وفاة الممثلة المصريّة رجاء الجداوي في الخامس من يوليو الحالي، جراء مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا المستجدّ، أنشئت مجموعة من الصفحات على فيسبوك تدّعي أنّها تتولّى "توزيع ثروة الجداوي للشعب المصري"، بناء على وصّيتها.

لكنّ هذه الدعوة تقع ضمن دائرة الصفحات الاحتياليّة التي تهدف إلى الحصول على أموال أو معلومات شخصيّة أو سرقة الحساب.

جاء في هذه المنشورات على صفحات التواصل الاجتماعى وصيّة الفنّانة الراحلة رجاء الجداوي قبل أن تتوفّى: "أقرّ أنا رجاء الجداوي بتقديم ثروتي للشعب المصري كخدمات وجوائز وأتمنى من الجميع الدعوة لي بالرحمة عندما أتوفّى"، مع طلب بإرسال رسالة إلى رابط "لتنفيذ الوصيّة".

حيث بدأ تداول هذه الوصية غير الصحيحة على صفحات عديدة بعد وفاة الفنانة رجاء الجداوى يوم الأحد الماضى، عن عمر يناهز 82 عاما فى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية.

دلال عبد العزيز تتحدث عن رجاء الجداوي

وعبرت الفنانة دلال عبد العزيز، عن عميق حزنها لرحيل الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، مؤكدة أنها كانت شخصية غير عادية.

وأضافت عبد العزيز، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر شاشة "النهار"، مساء اليوم الاثنين، أن: "رجاء الجداوي كانت بتعمل عيش ولحمة وتوزعها في الشارع على الغلابة".

وتابعت الفنانة، أن: "رجاء الجداوي كانت بتجبر خاطر ناس كتير أوي، أشعر بالندم لأني لم استطيع مقابلة رجاء في بعض الأحيان".

بالخارج.

أحمد فهمي يكشف تفاصيل حالته الصحية بعد الإصابة التي تعرض لها

بالصور.. حقيقة طلاق الفنانة ياسمين صبري من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

وقد حصلت الفنانة رجاء الجداوي على عدد كبير من التكريمات على مجمل أعمالها الفنية، وقد تسبب إحداهما في بكائها وذلك في وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفصيلا، حدثت تلك الواقعة قبل عامين، حينما كانت الفنانة الراحلة تقف على المسرح لتوجه شكرا خاصا إلى مصفف الشعر، الذي بذل مجهودا كبيرا، خاصة وأنهم حضروا بشكل مفاجئ.

وقاطعها السيسي ووجه لها الكلمة قائلا: "أنا بشكرك جداً جداً جداً.. ربنا يديكي الصحة ويكرمك.. هتفضلي طول عمرك شيك جدا.. أوعى تفتكري إني بقول لحضرتك شيك على اللبس بس.. شيك في كل حاجة".

وتفاجأت الجداوي بتلك الكلمات، ولم تتمالك دموعها على المسرح لترد على الرئيس المصري: "أنا أخدت أعلى وسام النهاردة.. متشكرة جداً".

وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد صراع مع فيروس كورونا

توفيت الفنانة رجاء الجداوى، داخل مستشفى"أبو خليفة "الحجر الصحي بالإسماعيلية، منذ قليل، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت أميرة حسن مختار الأبنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوى وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا.

كانت الفنانة رجاء الجداوي قد أصيبت بالفيروس، وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها أثناء فترة تصويرها أحد المسلسلات، وتم نقلها للحجر الصحي بالإسماعيلية، وتدهورت حالتها الصحية، وتم وضعها بالعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي، وتوفيت متأثرة بإصابتها بالفيروس