شاهد.. رجاء الجداوى فى آخر عمرة قبل رحيلها

السبت 11 يوليو 2020 | 11:45 صباحاً
كتب : دينا شفيق

رحلت عن عالمنا الفنانة رجاء الجداوي عن عمر يناهز الـ"82" عام بعد صراع مع مرض فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت أميرة حسن مختار، الإبنة الوحيدة لرجاء الجداوي، وفاتها عبر "فيسبوك" قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".

وأعلنت أميرة حسن مختار، الإبنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوي، وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا.

وقد تداول رواد السوشيال ميديا صورة جديدة للفنانة رجاء الجداوي في آخر ظهور لها أثناء تأديتها العمرة، وذلك من خلال موقع الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام.

وظهرت رجاء الجداوى فى الصور بملابس الإحرام مع مجموعة من الجمهور وفى صورة أخرى وهى تنظر من شرفة الفندق على الكعبة.

اخر عمره للراحله رجاء الجداوي الله يرحمها . . . . . .. ❤️تابعوا صفحتنا الثانيه @alshiaka_magazine_ . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ‏ #alshiaka_magazine #احمد_فهمي #احمد_عز #مسلسلات #كريم_فهمي #هنادي_مهنا #دانيلا_رحمة #محمد_رمضان #رانيا_يوسف #بوسي_شلبي # #امير_كرارة #ياسمين_عبدالعزيز #احمد_السقا #كورونا #مرفت_امين #ياسمين_عبد_العزيز #الهام_شاهين #نور #احمد_زاهر #منى_زكي #روجينا #هنا_الزاهد #يسرا #دنيا_سمير_غانم #ايمي_سمير_غانم #حلا_شيحا #هاله_صدقي#رجاء_الجداوي#دلال_عبدالعزيز A post shared by ALSHIAKA MAGAZINE مجلة الشياكه (@alshiaka_magazine2) on Jul 10, 2020 at 3:37pm PDT

وتوفيت الفنانة رجاء الجداوي فجر الأحد، داخل مستشفى"أبو خليفة" للحجر الصحي بالإسماعيلية، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكانت رجاء الجداوي أصيبت بالفيروس وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها وذلك خلال فترة تصويرها أحد المسلسلات، وتم نقلها للحجر الصحي بالإسماعيلية، وتدهورت حالتها الصحية، وتم وضعها بالعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي والأنبوبة الحنجرية، وتوفيت متأثرة بإصابتها بالفيروس.

وأجرت رجاء الجداوي تحليلها الأول يوم 27 مايو الماضي، وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد أن شعرت في يوم 28 رمضان الماضي بارتفاع درجة الحرارة والتي وصلت لـ39 درجة، عقبها أجرت التحاليل التي أثبتت إيجابية إصابتها، ونقلت للغرفة 212 بالدور الثاني في مستشفى عزل أبو خليفة لتلقي العلاج اللازم.

وتدهورت حالتها ووضعت على إثرها في العناية المركزة، ، بعد أن عانت من نقص في نسبة الأكسجين في الدم، ترواح نسبته بين 87 إلى 89%، ووضعت "ماسك فنتوري" للأكسجين، ووضعت على جهاز تنفس صناعي "سباب" غير تدخلي، ومع تدهور حالتها وضعت على أنبوبة حنجرية، ولفظت أنفاسها الأخيرة صباح يوم السبت الماضي.

أحمد فهمي يكشف تفاصيل حالته الصحية بعد الإصابة التي تعرض لها

بالصور.. حقيقة طلاق الفنانة ياسمين صبري من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

وقد حصلت الفنانة رجاء الجداوي على عدد كبير من التكريمات على مجمل أعمالها الفنية، وقد تسبب إحداهما في بكائها وذلك في وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفصيلا، حدثت تلك الواقعة قبل عامين، حينما كانت الفنانة الراحلة تقف على المسرح لتوجه شكرا خاصا إلى مصفف الشعر، الذي بذل مجهودا كبيرا، خاصة وأنهم حضروا بشكل مفاجئ.

وقاطعها السيسي ووجه لها الكلمة قائلا: "أنا بشكرك جداً جداً جداً.. ربنا يديكي الصحة ويكرمك.. هتفضلي طول عمرك شيك جدا.. أوعى تفتكري إني بقول لحضرتك شيك على اللبس بس.. شيك في كل حاجة".

وتفاجأت الجداوي بتلك الكلمات، ولم تتمالك دموعها على المسرح لترد على الرئيس المصري: "أنا أخدت أعلى وسام النهاردة.. متشكرة جداً".