نتنياهو يُصدر قرارًا هامًا بشأن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

الجمعة 14 اغسطس 2020 | 05:00 مساءً
كتب : علي عرفات

كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن رئيس الحكومة كلف رئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، بالتحضير لإجراء محادثات مع الإمارات، حيث جاءت تعليمات نتنياهو على خلفية التوصل إلى اتفاقية سلام بين الجانبين وبتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

ووفقا لـ"تايمز أوف إسرائيل"، بأن وفدا إسرائيليا سيتوجه إلى الإمارات الأسبوع المقبل، حيث سيلتقي قيادتها العليا للمضي قدما في اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إعلامية قولها، إن رئيس الموساد يوسي كوهين سيترأس الوفد في زيارة علنية للمرة الأولى، فيما أشارت تقارير صحافية إلى أن كوهين هو من قاد جهود التطبيع خلال العام المنصرم.

من جانبها ذكرت "القناة 12" العبرية أنه قد يتم التوقيع على بعض جوانب اتفاق التطبيع خلال الزيارة، مشيرة إلى أن الطرفين سيحددان موعدا للقاء يين قادة البلدين في غضون أسابيع قليلة.

وتوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، أن تتم مراسم التوقيع على الاتفاق في البيت الأبيض في غضون ثلاثة أسابيع، وذلك بعد أن أعلنت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة يوم الخميس 13 أغسطس عن تطبيع العلاقات، وقالتا في بيان مشترك مع الولايات المتحدة أصدره الرئيس دونالد ترامب، إن الدول الثلاث "اتفقت على التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات".

إقرأ أيضا..

أول تعليق أمريكي بشأن اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل

أول تعليق من سلطنة عمان على الاتفاق التاريخي بين الإمارات وإسرائيل

اقرأ أيضا