عادت من جديد.. صعق طفل وإصابة آخر بسبب الطائرات الورقية في المنيا

الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 11:43 مساءً
كتب : علي عرفات

لقي طفل مصرعه وأصيب آخر صعقا بالكهرباء عند عثورهما على طائرة ورقية ومحاولة تسلقهما من أحد أعمدة كهرباء الضغط العالي بعزبة عدلى التابعة لمركز ملوى جنوب المنيا، حيث تلقي اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا إخطارا من وحدة مباحث مركز شرطة ملوى، بمصرع "ك.س" 15 عاما، وإصابة "ط.خ" 15 عاما، صعقا بالكهرباء أثناء تسلقهما أحد أعمدة الضغط العالي لاستعادة طائرة ورقية.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وتم الدفع بسيارة إسعاف ونقل المصاب والجثة لمستشفي ملوى العام، وبسؤال عم المتوفي أقر أن نجل شقيقه توفي أثناء قيامه بمحاولة فك الطائرة الورقية الخاصة به من أسلاك الضغط العالي القرية وتم صعقه، وأفاد تقرير مفتش الصحة بأن الوفاة بسبب صعق كهربائي ولا توجد شبهة جنائية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

أقرأ أيضا.. "بلدنا اليوم" ترصد ضحايا الطائرات الورقية بالقليوبية.. والكهرباء تحذر المواطنين

وفي وقت سابق، شهدت محافظة القليوبية في الآونة الأخيرة، وقوع ضحايا كثر الطائرات الورقية، التي أصبحت ظاهرة منتشرة بكثرة في قرى ومدن المحافظة، والتي كان أغلب ضحايها من الأطفال، فلقوا مصرعهم إما غرقا، أو صعقًا بالكهرباء.

ففى قها لقي طالب بالصف الثالث الثانوي مصرعه، أثناء محاولته فك طائرة ورقية، من أسلاك الضغط العالي بقرية الزهار التابعة لدائرة قسم قها، جرى نقل المتوفي للمستشفى.

انتقلت الأجهزة الأمنية، وتبين أن المتوفي يدعى "م.س" 18سنة، طالب، بالصف الثالث الثانوي، وجرى التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، وبسؤال عم المتوفي، قرر أن نجل شقيقه توفى أثناء محاولته فك الطائرة الورقية الخاصة به من أسلاك الضغط العالي بقرية الزهار التابعة لدائرة قسم قها.

وشهدت قرية الدير بطوخ، مصرع طفل مصرعه صعقًا بالكهرباء، أثناء محاولته، التقاط طائرته الورقية، من أحد أعمدة الكهرباء بقرية الدير التابعة لطوخ، وتبين أن الطفل كان يلعب بطائرته الورقية أعلى منزله، أثناء محاولته العثور عليها بعد أن جرفها التيار نحو أحد أعمدة الكهرباء فتلامس بالعمود ولقي مصرعه في الحال.

وفي قليوب، لقي طفل مصرعه، غرقًا إثر سقوطة بترعة الشرقاوية التابعة لمدينة قليوب، بمحافظة القليوبية، أثناء لعبه بطائرة ورقية، وتبين أن الطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، وجرى انتشال الجثة ونقلها إلى المستشفى.

من جانبها ناشدت المهندسة آمال بركات، وكيل وزارة الكهرباء بالقليوبية، المواطنين بضرورة الرقابة على أطفالهم عند اللعب بالطائرات الورقية.

وأضافت وكيل وزارة الكهرباء، في تصريحات لها اليوم، أن الكهرباء سعت خلال الفترة الماضية لصيانة وتجديد عدد كبير من أعمدة الإنارة لتحسين جودة وشدة التيار الكهربائي في جميع مناطق المحافظة، ويجب على المواطنين عدم إتلافها وترك أطفالهم للعبث بها وتعريض أرواحهم للخطر.

أقرأ أيضا.. ضبط أكثر من 99 طائرة ورقية على كورنيش الإسكندرية وتغريم أصحابها