الجيش الوطني الليبي يرد على تحريك وحدات نحو مدن الغرب

الجمعة 09 أكتوبر 2020 | 08:13 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أكد الجيش الوطني الليبي أنه صحة لإدعاءات حكومة الوفاق بشأن تحريك وحدات من الجيش نحو مدن الغرب، وأنهم ملتزمون بإعلان وقف إطلاق النار.

وفي سياق أخر، قال اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبي، إن الجيش الوطني الليبي جاهز للتعامل مع أي حالة طارئة في أي وقت.

وأوضح المسمارى، فى تصريحات نقلتها قناة "إكسترا نيوز"، أن تركيا تحاول التغلغل فى عدد من الدول الإفريقية مثل النيجر وتشاد ومنطقة القرن الإفريقي.

ورحب المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي بتصريحات الرئيس التونسي قيس سعيد الأخيرة بشأن ليبيا.

تعرف على موقف الصين من إعلان القاهرة بشأن ليبيا

أعلنت الصين اليوم، دعمها لجامعة الدول العربية في أداء دورها الإيجابي بشأن القضية الليبية، معربة في الوقت ذاته عن ترحيبها بالمبادرة المصرية "إعلان القاهرة" بشأن ليبيا، والصادرة في السادس من الشهر الحالي.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لي جيان" خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة؛ تعليقا على الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب وتبني قرار بمعارضة التدخل العسكري الخارجي، والدعوة لوقف إطلاق النار فورا ودعم التسوية السياسية للقضية الليبية.

وقال جيان إنّ "الصين تدعم جامعة الدول العربية في أداء دورها الإيجابي بشأن القضية الليبية، وترحب بجميع الجهود المبذولة بشأن تخفيف حدة التوترات في ليبيا بما فيها مبادرة القاهرة التي اقترحتها مصر في السادس من الشهر الحالي".

وأكد أنّ الصين تعارض التدخل العسكري في ليبيا من قبل قوى خارجية، وتعتقد أنّه لا حل عسكري للأوضاع في ليبيا وأنّه ينبغي على الأطراف المعنية أن تحل المسألة من خلال القنوات السياسية في إطار الأمم المتحدة، مع إيلاء مسألة مكافحة الإرهاب أهمية كبرى.

وتابع جيان: "تدعو الصين طرفي النزاع في ليبيا إلى التركيز على المصالح الوطنية وازدهار الشعب، وإجراء مفاوضات لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، والدفع نحو عودة الوضع الليبي إلى الاستقرار".

إقرأ أيضًا...

الجيش الليبي: معركة ليبيا قد تتحول إلى حرب إقليمية

المسماري: الجيش الليبي جاهز للتعامل مع أي حالة طارئة

اقرأ أيضا