انهيار عقار بحي الجمارك بالإسكندرية

السبت 19 ديسمبر 2020 | 08:44 مساءً
كتب : دينا سليمان

وقع اليوم، حادث انهيارعقار قديم مكون من 3 طوابق خلف شارع وكالة الليمون في حي الجمرك وسط الإسكندرية، وسط أنباء عن وجود شخصين تحت الأنقاض.

تلقت غرفة عمليات حي الجمرك في الإسكندرية بلاغا يفيد سقوط أجزاء من عقار بشارع الست المسيرية خلف شارع وكالة الليمون.

وانتقل مسئولو الحي وضباط قسم شرطة الجمرك وقوات الحماية المدنية رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مكون من 3 طوابق، وانهار دون حدوث إصابات حتى الآن، فيما أكد شهود عيان وجود رجل وطفل تحت الأنقاض.

جرى وضع حواجز حديدية حول العقار حفاظا على سلامة المارة، وباشرت قوات الحماية المدنية رفع الأنقاض بحثًا عن ضحايا.

في سياق آخر، لقى شخص مصرعه وأصيب 11 آخرون، نتيجة وقوع حادث تصادم سيارة نقل مع سيارة ميكروباص على طريق فايد السويس أمام مركز شرطة فايد بالإسماعيلية، حيث أصيبوا بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وجروح وكسور.

البداية كانت عندما تلقى اللواء ياسر نشأت، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من مأمور مركز شرطة فايد، يفيد بوقوع حادث تصادم سيارتين إحداهما ميكروباص والأخرى نقل على طريق فايد السويس أمام مركز شرطة فايد، وأسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 11 آخرين بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وكسور.

انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف برئاسة الدكتور حسن درويش مدير مرفق إسعاف محافظة الإسماعيلية، إلى مكان الحادث الذى أسفر عن مصرع "محمد.م.ط "44 عاما مقيم فاقوس شرقية، وإصابة "أحمد.ا.ع" 35 عاما مقيم الشرقية.

كما أصيب "السيد .ع.ا" 52 عاما مقيم الشرقية، و"سعد الدين .ع.ا" 63 عاما مقيم السويس، و"محمد .ا.ع" 42 عاما مقيم سرابيوم دائرة مركز فايد، و"أحمد .ي.ا" 35 عاما مقيم الإسماعيلية، و"عماد .ا.م" 24 عاما مقيم جنوب سيناء، و"محمد .ا.ص" 21 عاما مقيم دمياط، و"إبراهيم .م.و" 25 عاما مقيم الشرقية، بالإضافة إلى 3 مصابين آخرين.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى فايد المركزى، ونقل المصابين إلى ذات المستشفى، لإسعافهم ورعايتهم صحيا، وتحرر المحضر اللازم بالحادث، وأخطرت النيابة التى قررت التصريح بدفن جثة المتوفى وسؤال المصابين.