شوارع الدقهلية تتزين استعدادًا لرمضان

السبت 10 ابريل 2021 | 11:29 صباحاً
كتب : شيماء العدل

شهدت شوارع محافظة الدقهلية ، حالة من البهجة استعدادا لقدوم شهر رمضان، وعبر الأهالي عن فرحتهم الشديد بقرب قدوم شهر رمضان، بتعليق الزينة بالشوارع وشرفات المنازل وداخل المنازل بأشكال وألوان تنطق بالروعة والجمال لاستقبال شهر الصيام.

يقول عبد الله المتولى من أبناء مدينة المنصورة ، إن الإحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك وتعليق زينة رمضان عادة توارثناها منذ قديم الزمان وتعتبر أهم الموروثات التى تنتشر فى الشوارع والمنازل لإضفاء بهجة كبيرة.

وأكد أحمد عبد السلام على أن تعليق زينة رمضان عادة لا يستطيع الأهالي الانقطاع عنها وهي ليست عملا ترفيهيا، وإنما ضرورة تعبر عن الترحيب بالشهر الفضيل والاعتياد على وضعها، فهي من الموروثات الأساسية.

وتابع عبد السلام أن زينة رمضان شيء أساسي لا يمكن الاستغناء عنه، وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا التى تمر بها مصر والعالم أجمع، إلا أن الزينة شيء أساسى في شهر رمضان لا يمكن الاستغناء عنها.

وقال يوسف محمد إنه وعدد من شباب الشارع بدأوا في تعليق الزينة الملونة بطول الشارع احتفالا بشهر رمضان المبارك وذلك لرفع الحالة المعنوية لدى سكان الشارع بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الجميع ينتظر الشهر الفضيل من العام للعام والزينة تعبير عن فرحتهم بقدومه.

وأشار محمود سليمان صاحب محل زينة رمضان بمدينة شربين أنه يقوم ببيع جميع أنواع الزينة التى تعلق فى الشوارع وداخل المنازل، بأنواعها المختلفة التى تتناسب مع المواطنين، مؤكدا على أن الأسعار هذا العام في متناول الجميع.

للمزيد..

تفاصيل اعتداء شخص بالضرب على طفل داخل سوبر ماركت بالمنصورة

اقرأ أيضا