أبرزهم سمير صبري.. جمعية أبناء فناني مصر تكرم نجوم العصر الذهبي

الاربعاء 23 مارس 2022 | 11:33 صباحاً
كتب : سعاد محمد

تقدم جمعية أبناء فناني مصر، بالاشتراك مع أكاديمية الفنون، احتفالية ضخمة ولمسة وفاء، لتكريم كوكبة من نجوم العصر الذهبي، اليوم الأربعاء، بمسرح معهد الفنون المسرحية.

ويتسلم تكريم الراحلين أبناؤهم، ويشهد الحفل تكريمًا خاصًا للفنان سمير صبري، ومن أبرز النجوم المكرمون المخرج محمد عبد العزيز، المخرج محمد فاضل، عمر عبد العزيز، فردوس عبد الحميد، صبري عبد المنعم، إنعام سالوسة.

بالإضافة إلى لطفي لبيب، ميمي جمال، وفريد شوقي، صلاح منصور، محمود إسماعيل، إبراهيم حمودة، محمد التابعي، زوزو نبيل، حسن مصطفى، عدلي كاسب، نعيمه الصغير، أحمد أباظة، أحمد راتب، سيد مكاوي، صلاح أبو سيف، حسن حسين، محمد شوقي، سعاد نصر، فايزه كمال، فكري أباظة،  ماهر العطار أحمد عبد الوارث، المنتصر بالله.

يذكر أن جمعية أبناء فناني مصر، برئاسة المستشار ماضي توفيق الدقن، قد أعلنت تضامنها مع البيان الصادر من جمعية المؤلفين والملحنين، ضد الإعتداء على حقوق أغاني العندليب.

وقال البيان، إن جمعية أبناء فناني مصر، باعتبارها الأمين على حقوق فناني الأداء، تؤكد أنها لن تسمح بأن يكون، هناك أشخاص يتصورون أنفسهم أكبر من القانون، ويتمادون في الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والملحنين، وجميع أصحاب الحقوق المجاورة لحق المؤلف والورثة، أصحاب الحقوق في المصنفات الغنائية والفنية.