ازاى تخسي في أسبوع بهذه التمارين.. فيديو

الجمعة 29 يوليو 2022 | 05:50 مساءً
كتب : آية سمير

يعاني الكثير من النساء من الوزن الزائد، الذي يتسبب لهم في حالة من الحزن بسبب عدم تمكنهم من ارتداء العديد من الملابس وكذلك تعرضهم للعديد من الأمراض.

ومن هنا يبحثون عن طرق لخسارة وزنهم الزائد في وقت قصير.

ولأننا حارصين على توضيح كل ما تبحثين عنه عزيزتي المرأة سوف نوضح لكي الحل من خلال السطور القادمة ولكن قبل كل ذلك يجب أن يكون لديكي إرادة قوية، والكثير منا لا يوجد لديه هذه الإرادة لذلك يجب أن تختلقيها بنفسك تدربي على قوة الإرادة لا تستلمي لكل أنواع الإغراءات الصغيرة التي تواجهك.

إليكم الحل:

يمكن خسارة نصف كيلوغرامٍ من دهون الجسم خلال أسبوعٍ، وذلك بتقليل عدد السعرات الحرارية المُتناولة بحوالي 500 سعرة حرارية يومياً خلال الأسبوع كاملا

،أو حرق سعراتٍ حراريةٍ أكثر من التي يتمّ تناولها، وتساعد التمارين الرياضية على تحقيق ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أنّ تأثير التمارين الرياضية في فقدان الوزن أو اكتسابه يختلف من شخصٍ لآخر، فقد تُساهم ممارسة الرياضة في خسارة الوزن لدى بعض الأشخاص، بينما تبقى أوزان البعض الآخر ثابتة، كما أنّ القليل من الأشخاص يزداد وزنهم، وذلك بسبب عوامل أخرى غير الرياضة قد تلعب دوراً في فقدان الوزن.

وقد أشارت مراجعةٌ نُشرت في مجلة Systematic reviews عام 2014، إلى أنّ تغيير النظام الغذائي بالتزامن مع ممارسة الرياضة له تأثيرٌ في خسارة الوزن على المدى الطويل، ومن جهةٍ أخرى قد يكون لتغيير النظام الغذائي فاعليّةٌ أكبر في خفض قياسات الجسم، مقارنة بممارسة الرياضة.

تمارين لخسارة الوزن التمارين الهوائية تساهم التمارين الهوائية في تكيّف القلب والأوعية الدموية، حيث تساعد على التحكّم في كمّية الأكسجين التي تصل إلى العضلات، وذلك لمساعدتها على الحركة واستخدام مصادر الطاقة.

ويُنصح بالقيام بالتمارين الهوائية معتدلة الشدّة مدّة تصل إلى 150 دقيقة في الأسبوع، أو القيام بالتمارين الهوائية عالية الشدّة مدّة 75 دقيقة أسبوعياً، كما يُمكن الدمج بممارسة تمارين من النوعين معاً، ويُنصح بتوزيع وقت التمارين على مدار الأسبوع.

وإليكم طرق للتمرين المنزلي في هذا الفيديو :

اقرأ أيضا